الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي يتغنى بنظام الحكم الملكي في “مزرعة” آل سعود بعد سقوط البشير.. وهذا ما قاله عن الجمهوريات

كاتب سعودي يتغنى بنظام الحكم الملكي في “مزرعة” آل سعود بعد سقوط البشير.. وهذا ما قاله عن الجمهوريات

وطن- علق الكاتب السعودي المقرب من النظام محمد آل الشيخ، على الأحداث السودانية وسقوط الرئيس عمر البشير مشيدا بنظام الحكم الملكي في السعودية.

واستغل “آل الشيخ” ـ كاتب الديوان الملكي ـ سقوط البشير ليمتدح النظام الملكي في الحكم الذي تقوم عليه السعودية، ويلبس على متابعيه بأنه أفضل أنظمة الحكم حيث أنه لا يسقط مثل نظام الجمهوريات العربية.

ودون الكاتب السعودي في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”الجمهوريات العربية تتساقط الواحدة بعد الاخرى، اما الملكيات فلم تسقط واحدة منها.”

وتسببت تغريدة “آل الشيخ” في هجوم عنيف عليه من قبل النشطاء، الذين هاجمه أحدهم بقوله:”لا تتعجل الدور قادم”

وكذبه آخر وضعه في موقف حرج بقوله:”مصر ١٩٥٢ العراق ١٩٥٨ ليبيا ١٩٦٩ اليمن ١٩٦٢ ايران ١٩٧٩ كلها ملكيات سقطت”

“لا تأمن غضب الشعوب الخليجية “

وأذاع الفريق أول عوض بن عوف وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني عمر البشير، بيان القوات المسلحة رقم (1)، معلناً خلاله اعتقال عمر البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين.

وفي بيان بثه التلفزيون السوداني، أكد عوض بن عوف إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة، وإعلان وقف إطلاق النار الشامل في كل أنحاء البلاد، ووضع دستور دائم للبلاد بنهاية الفترة الانتقالية.

وأضاف أنه تم تعطيل الدستور، وحل المجلس الوطني ومجلس الولايات وحكومات الولايات ومجالسها التشريعية ومجلس الوزراء، مع استمرار عمل النيابة والقضاء.

معلومات سرية تنشر لأول مرة عن ليلة سقوط “البشير”.. تفاصيل الاجتماع الأخير الذي تلاه احتلال منزل المخلوع

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.