الرئيسية » الهدهد » قوات مصرية تابعة لفرقة “التدخل السريع” تسللت إلى ليبيا لمساندة “حفتر” وهذه تفاصيل العملية السرية

قوات مصرية تابعة لفرقة “التدخل السريع” تسللت إلى ليبيا لمساندة “حفتر” وهذه تفاصيل العملية السرية

وطن- زعم حساب شهير بموقع التواصلتويتر” أن قوات عسكرية مصرية تابعة لفرقة “التدخل السريع”، تسللت إلى الداخل الليبي عبر الحدود من واحة سيوة لمساندة قوات الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر الذي مُني بهزيمة نكراء في طرابلس على يد قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا.

المغرد الشهير بتسريباته “بوغانم” نقل في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر، حيث يحظى بمتابعة واسعة معلومات قال إنها مؤكدة 100% من مصادره الخاصة.

وتابع موضحا:”أمس دخلت قوات مصرية من قوة التدخل السريع إلى ليبيا لمساندة خليفة حفتر في طرابلس ضد ثوار ليبيا، وتم دخولهم عن طريق واحة سيوه.”

مصادر: لقاء السيسي وعبد الله بن زايد تمحور حول دعم “حفتر” وتأجيج الحرب في ليبيا

يشار إلى أن سيوة هي مدينة وواحة مصرية في الصحراء الغربية، تبعد حوالي 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح، وبينها وبين الحدود الليبية حوالى 50 كم، وتتبع محافظة مطروح إدارياً.

ولفت محللون أن القوى الدولية الداعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر ومحرضيه الإقليميين أيقنوا بهزيمته العسكرية، وفشله في بسط سيطرته على مدينة طرابلس، وأنهم بدؤوا بمراجعة مواقفهم والبحث عن حلول للخروج بأقل الخسائر الممكنة، وأنهم أدركوا خطأهم بالرهان على حفتر لتحقيق طموحهم إلى السيطرة على ليبيا وجعلها في قبضتهم.

وأشار آخرون إلى أن فرنسا -أكبر الداعمين الدوليين لحفتر- بدأت بعد هزيمة الأخير الساحقة في طرابلس تتحدث عن حلول سلمية، وتؤكد قناعتها بأن أي حل سياسي مقبول لا بد أن يكون لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج دور فيه.

وأكدوا أن الليبيين لم تعد لهم ثقة مطلقا بحفتر أو القوى الدولية التي دعمته مثل فرنسا وروسيا، وكذلك محرضيه العرب الإماراتيين والسعوديين والمصريين، وأنهم -أي الليبيين- لن يرضوا بأقل من سحق حفتر وإخراجه من المشهد السياسي والعسكري.

120 قناصة إسرائيلية ومنظومتي دفاع جوي.. تفاصيل صادمة عما جرى في الوطية وترهونة قبل هزيمة حفتر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.