الرئيسية » الهدهد » “تجمع المهنيين” في السودان يصف بيان الجيش بـ”الانقلاب” ويدعو لمواصلة الاعتصامات

“تجمع المهنيين” في السودان يصف بيان الجيش بـ”الانقلاب” ويدعو لمواصلة الاعتصامات

وطن- هاجم تجمع المهنيين السوداني، بيان الجيش السوداني، واصفاً إياه بـ”الانقلاب”، ودعا السودانيين للبقاء في الشوارع ومواصلة الاعتصامات.

جاء في بيان موقع من “قوى الحرية والتغيير” أن الجيش نفذا انقلابا عسكريا يعيد إنتاج النظام القديم والوجوه والمؤسسات التي ثار عليها “شعبنا العظيم”.

وأضاف البيان أن “من دمر البلاد وقتل شعبها يسعى أن يسرق كل قطرة دم وعرق سكبها الشعب السوداني العظيم في ثورته التي زلزلت عرش الطغيان”.

تجمع المهنيين السودانيين يعلن بداية “التصعيد الثوري” بعد انتهاء مهلته للسلطة الانتقالية

وأشار البيان إلى أن قوى “الحرية والتغيير” ترفض ما ورد في البيان “الانقلابي”.

ودعا البيان شعب السودان إلى “المحافظة على اعتصامه الباسل أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة وفي بقية الأقاليم وللبقاء في الشوارع في كل مدن السودان مستمسكين بالميادين والطرقات التي حررناها عنوة واقتدارا حتى تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الثورة. هذا هو القول الفصل وموعدنا الشوارع التي لا تخون”.

وأعلن الفريق أول عوض بن عوف وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني عمر البشير بيان القوات المسلحة باعتقال عمر البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين.

وفي بيان بثه التلفزيون السوداني، أكد عوض بن عوف إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة، وإعلان وقف إطلاق النار الشامل في كل أنحاء البلاد، ووضع دستور دائم للبلاد بنهاية الفترة الانتقالية.

السودان .. نظام البشير يعود للسلطة تحت عباءة مصر والإمارات (تقرير)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.