الرئيسية » الهدهد » إعلامي فلسطيني: بن عوف قائد الإنقلاب السوداني ديكتاتور آخر مقرب جداً من الإمارات والسعودية

إعلامي فلسطيني: بن عوف قائد الإنقلاب السوداني ديكتاتور آخر مقرب جداً من الإمارات والسعودية

وطن- حذر الإعلامي الفلسطيني نظام المهداوي رئيس تحرير صحيفة (وطن)، السودانيين من الفريق أول عوض بن عوف، وزير الدفاع السوداني الذي برز اسمه بقوة على الساحة السودانية عقب إعلانه اليوم، الخميس، الإطاحة بالبشير واعتقاله وتعطيل العمل بالدستور.

وقال “المهداوي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”#عوض_بن_عوف قائد الانقلاب السوداني ديكتاتور آخر مقرب جداً من الإمارات والسعودية ويعتبر حرب اليمن مقدسة.”

وتابع محذرا المتظاهرين السودانيين من تضييع ثورتهم:”إن عاد السودانيون إلى بيوتهم سيبتلون بما هو أسوأ من البشير”

تفاصيل اجتماع القاهرة الذي جمع عوض بن عوف بـ” السيسي وعباس كامل” قبل خلع البشير

ورفضت قوى معارضة في السودان اليوم، الخميس، ما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته ”انقلابا عسكريا“.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان مشترك ”ندعو شعبنا للحفاظ على اعتصامه أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة وفي بقية الأقاليم وللبقاء في الشوارع في كل مدن السودان، حتى تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الثورة“.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف، قد أعلن في بيان ”اقتلاع النظام“ والتحفظ على رئيس البلاد عمر البشير ”في مكان آمن“ وتعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور.

كما أعلن عن تشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجرى في نهايتها انتخابات.

من جانبه دعا تجمع المهنيين الشعب السوداني إلى المحافظة على اعتصامه أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة وفي بقية الأقاليم والبقاء في الشوارع في كل مدن السودان إلى حين تسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الثورة، وفقا للبيان.

وأشار بيان التجمع إلى أن “قوى إعلان الحرية والتغيير” -التي تشكلت مع اندلاع الاحتجاجات ضد البشير في ديسمبر الماضي- ترفض ما ورد في بيان من سماهم “انقلابيي النظام”.

وذكر المتحدث باسم التجمع أنه لا حوار بين قوى إعلان الحرية والتغيير وبين من تسلموا السلطة الآن.

وضمن ردود فعل القوى السياسية، قال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، وهو أيضا أحد قادة قوى إعلان الحرية والتغيير، إن بيان وزير الدفاع مرفوض جملة وتفصيلا، ويمثل محاولة لإعادة إنتاج نظام البشير، مطالبا “بإسقاط النظام بكامل أجهزته ورموزه”.

وأضاف الدقير أن قوى إعلان الحرية والتغيير تدعو إلى مواصلة الاعتصامات في كافة مناطق البلاد لحين تلبية كافة مطالب المتظاهرين.

وزير الدفاع السوداني يعلن “اقتلاع” النظام واعتقال “البشير” واتخاذ هذه القرارات

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إعلامي فلسطيني: بن عوف قائد الإنقلاب السوداني ديكتاتور آخر مقرب جداً من الإمارات والسعودية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.