الرئيسية » الهدهد » “صفعة” على وجه السيسي بالتزامن مع زيارته لأمريكا.. هذا ما فعله فنان شهير داخل الكونجرس

“صفعة” على وجه السيسي بالتزامن مع زيارته لأمريكا.. هذا ما فعله فنان شهير داخل الكونجرس

وطن- فيما وصفه ناشطون بـ”صفعة” قوية لنظام عبدالفتاح السيسي، شن الفنان المصري المعروف خالد أبو النجا هجوما عنيفا على النظام المصري وانتقد الأوضاع في بلاده خلال جلسة جديدة في الكونجرس الأمريكي، بالتزامن مع زيارة “السيسي” الرسمية لواشنطن، التي تستمر 3 أيام.

وألقى النجم الذي واجه مؤخرا صحبة مواطنه عمرو واكد، هجوما كبيرا في بلاده بسبب مشاركتهما في جلسة سابقة للكونغرس، ألقى كلمة أمام قادة ديمقراطيين وجمهوريين ومجموعة من ممثلي المنظمات الحقوقية الدولية أمس، الثلاثاء، تطرق فيها إلى الأوضاع في بلاده.

الفنان المصري خالد أبو النجا مهاجما السيسي: ما يجري في سيناء تمهيد “حقير” لـ “صفقة القرن”

وقال “أبو النجا” إن المصريين خرجوا إلى الشوارع وساحة التحرير في ثورة 2011 رافعين شعار “عيش، حرية، عدالة اجتماعية”، وأنه كان واحدا من ملايين المصريين الذين طالبوا بالتغيير، مدعيا أن ” اليوم لا يوجد في مصر لا خبز لا حرية ولا عدالة.”

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد قررت في وقت سابق من الشهر الماضي إلغاء عضوية الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، على خلفية لقائهما أعضاء بالكونغرس الأمريكي و”إعطاء صورة غير حقيقية عن البلاد بهدف الإضرار بالوطن”، واتهامهما بالخيانة العظمى.

وكان النائب العام المصري نبيل صادق، أحال البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، ضد الفنانين عمرو واكد، وخالد أبو النجا، والذي يتهمهما فيه بالاشتراك مع جماعة “الإخوان” في محاولة ابتزاز الدولة، والاستقواء بالخارج إلى نيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق.

وأشار البلاغ إلى أن جماعة “الإخوان” أصدرت أوامرها إلى عدد من أتباعها من الحقوقيين المصريين المقيمين حاليا في أوروبا والولايات المتحدة اﻷمريكية، الذين تربطهم علاقات بمنظمات حقوقية دولية تهدف لتشويه سمعة مصر خارجيا، بتأسيس ما يسمى “المنبر المصرى لحقوق اﻹنسان” مستغلين مشاركتهم في اجتماعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي استضافتها جنيف السويسرية مؤخرا.

خالد أبو النجا: المصريون مجبرون على التعايش مع السيسي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.