الرئيسية » الهدهد » خوفا من وصول العدوى للمملكة.. ابن سلمان يحجب موقعا لحملة إلكترونية معارضة للسيسي

خوفا من وصول العدوى للمملكة.. ابن سلمان يحجب موقعا لحملة إلكترونية معارضة للسيسي

وطن- ذكرت وكالة “رويترزالعالمية للأنباء، أن مرصدا يراقب الإنترنت قال إن مصر حجبت موقعا على الإنترنت تأسس لجمع توقيعات مناهضة للاستفتاء المزمع على التعديلات الدستورية وذلك بعد ساعات من تدشينه يوم الثلاثاء.

وفي السياق ذاته ذكرت وسائل إعلام، أن السلطات السعودية منعت هي الأخرى الدخول إلى موقع “باطل” الخاص الذي دشنه معارضون للتعديلات الدستورية التي ينوي النظام المصري استفتاء الناس عليها نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن عدد المصريين المغتربين في السعودية يبلغ 2.9 مليون شخص بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين في الدول العربية، بحسب أرقام الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء.

“واشنطن بوست” تهاجم كيري: نظام السيسي يمارس “أسوأ قمع” وأنتم تتجاهلون الأمر

وقال “نتبلوكس” وهو مرصد يراقب الانترنت، إن السلطات المصرية حجبت الموقع المعارض بعد بلوغ عدد التوقيعات 60 ألفا يوم الثلاثاء، ولا يزال بوسع المستخدمين الوصول إلى موقع فويس أونلاين دوت نت من الخارج أو عبر شبكة افتراضية خاصة تسمح لهم بتفادي وسائل الرقابة المحلية.

وأفاد نتبلوكس بأن بيانات الشبكة تشير إلى أن جميع الجهات المزودة لخدمة الإنترنت في مصر باستثناء واحدة تقيد الوصول إلى الموقع.

واستنفرت أجهزة الأمن المصرية إمكاناتها من أجل وقف الانتشار للحملة التي نجحت في استقطاب عشرات آلاف المصريين الرافضين للتعديلات التي ستتيح لرأس النظام، عبد الفتاح السيسي، البقاء في الحكم حتى العام 2034.

وأطلقت مجموعة من الشخصيات المستقلة المصرية والمعارضة للتعديلات الدستورية حملة “باطل” عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفض تعديلات السيسي على الدستور، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين وبالتزامن مع بدء السيسي زيارة إلى واشنطن من أجل عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أسرار هاتفك بحوزتهم.. “3” تطبيقات خطيرة تستخدمها المخابرات المصرية لاعتقال المعارضين للسيسي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.