الرئيسية » تقارير » تقرير يكشف التفاصيل الخفية.. أبوظبي تسعى لضرب استقرار المغرب بمخطط وضعه ابن زايد شخصيا

تقرير يكشف التفاصيل الخفية.. أبوظبي تسعى لضرب استقرار المغرب بمخطط وضعه ابن زايد شخصيا

وطن- تشهد العلاقات بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، توترا غير مسبوق قد يصل لحد القطيعة حيث تسعى كل من الرياض وأبوظبي لضرب استقرار المغرب عبر مخطط إعلامي خبيث.

صحيفة “موندافريك” أكدت أن العلاقات بين المغرب والإمارات العربية المتحالفة مع السعودية، التي هي علاقات متوترة من قبل، توجد اليوم على شفا القطع والبتر.

وجزمت الصحيفة نقلا عن موقع “مغرب إنتليجانس” في تقرير خصصته لهذا الموضوع، أن كلاً من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، ورجل الإمارات القوي محمد بن زايد، قد قررا الإضرار بالمملكة المغـــربية وزعزعة استقرارها.

وكالة الأنباء الجزائرية تهاجم المغرب: “سنة على الخيانة المخزنية والمؤامرة الصهيونية”

وأبرزت أن القصر الملكي المغربي الغيور على استقلاليته لم يتجاوب مع محاولات التدخـــل السعودية ـ الإماراتية في السياسة الداخلية المغــربية.

وأضافت الصحيفة أنه “عندما فهمت أبوظبي والرياض بأن ملك المغرب يرفض مساعيهما، تجاوزتا إلى مستوى أعلى في حربهما ضد المغرب”.

وهكذا، تضيف الصحيفة، كلفت الإمارات التي تمول قناة سكاي نيوز، إماراتياً يسمى أحمد الربيعة بإطلاق قناة «سكاي نيوز المغرب»، وحددت لهذه القناة، حسب تأكيدات «مغرب إنتليجانس»، مهمة واحدة هي تدمير صورة المغرب، البلد المنفتح الذي يقود حكومته إسلاميو حزب العدالة والتنمية منذ عام 2012.

وأكدت الصحيفة أن المغرب يعتبر إطلاق قناة « سكاي نيوز المغرب»، دون التشاور معه وموافقته، عملاً عدائياً موجهاً ضده.

وتابعت: «أما الرياض فهي على وشك إطلاق تلفزيون عام تحت مسمى «أم.بي.سي موروكو».

وأضافت: «في هذه النطاق، كلف تركي آل الشيخ المعروف بكرهه للمغرب، مكتباً لبنانياً للإنتاج التلفزيوني بإعداد سلسلة تلفزيونية وروايات مغربية متخيلة تظهر الشغف المغربي بالدعارة والمخدرات والسحر الأسود».

وأوضحت موندافريك، نقلاً عن صحافيين مغاربة، أن «السلطات المغربية فتحت تحقيقات حول عدة شبكات ممولة من السعودية والإمارات»، مبرزة «أن هذه التحقيقات قد تتسع لتشمل عدداً من وسائل الإعلام المحلية وكتاباً، بل وشخصيات سياسية أيضاً».”

رئيس حكومة المغرب يفضح ما يحاك داخل قصور أبوظبي لضرب استقرار الدولة وإشعال تمرد ضد الملك محمد السادس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.