الرئيسية » الهدهد » طهران ترد سريعاً على واشطن: من الآن وصاعدا لن نعتبر قواتكم في المنطقة قوات نظامية

طهران ترد سريعاً على واشطن: من الآن وصاعدا لن نعتبر قواتكم في المنطقة قوات نظامية

وطن- ردت طهران، سريعاً على قرار واشنطن تصنيف الحرس الثوري الإيراني ككيان إرهابي، باعتبار قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية كذلك.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، إن مجلس الأمن القومي الإيراني، صنف قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية.

مستشرق إسرائيليّ: السعودية بقيت بدون حلفاء وواشنطن تفضل طهران عن حلفائها الغارقين

وقال عراقجي عبر التلفزيون الإيراني: “مجلس الأمن القومي الإيراني في بيانه صنف قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية وهذا القرار سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة”.

وأضاف عراقجي: “من الآن وصاعدا لن نعتبر القوات الأميركية في المنطقة قوات نظامية، نعتبرهم جماعة إرهابية والقواعد الأميركية هي قواعد للإرهابيين وسيكون تعاملنا معهم مختلف عن تعاملنا في السابق، والقوات الأميركية تعبر من الخليج (الفارسي) والمسؤول عن أمن الخليج هو الحرس الثوري”.

وأوضح عراقجي: “وجهنا من خلال السفير السويسري في طهران رسالة واضحة ومباشرة إلى الولايات المتحدة مفادها أنه إذا فعلوا ذلك (تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية)، فسيكون ردنا سريع ومباشر وبالمثل وأي حادثة تقع، سوف تكون مسؤوليتها على الولايات المتحدة الأميركية”.

وكان مجلس الأمن القومي الإيراني، أعلن، اليوم، اعتبار الإدارة الأميركية والقوات الأميركية في غرب آسيا كمجموعات إرهابية، وذلك بعد إعلان واشنطن تصنيف الحرس الثوري الإيراني ككيان إرهابي.

تفاصيل رسالة إيرانية تسلمها السلطان قابوس عقب الوساطة العُمانية بين طهران وواشنطن

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طهران ترد سريعاً على واشطن: من الآن وصاعدا لن نعتبر قواتكم في المنطقة قوات نظامية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.