هل يطال “الربيع العربي” الأردن؟.. هذا ما قاله عمر الرزاز في مقابلة مع “CNN”

1

قال الدكتورعمر الرزاز،  في حديث لـ “CNN”، الاثنين، إن مبادرة لندن تعتبر بداية جيدة وعملية ونتمنى أن تكون مساراً.

وأكد “الرزاز” أن قام بكل شيء على الصعيد المحلي لمواجهة التحديات والتشدد المالي، “وأن مبادرة لندن جاءت لإطلاع الدول والشركات للبحث عن فرص في ”.

وقال إن الأردن تمتع بالاستقرار في ظل التقلبات بالمنطقة، مبيناً أنه ينظر إلى الأردن كمركز لخدمات التصدير كتصدير السلع وعملية اعادة الاعمار.

وعن الخشية من ربيعٍ عربي جديد ، قال الرزاز:  ” هناك مهمة كبرى للجميع تكمن في تشجيع الشباب على أخذ زمام المبادرة، واشراكهم، ولكن بشكل بناء وليس هداماً، وأن هذا الأمر ينطبق على الجميع سواء في ليبيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وكل مكان آخر إنه تحدٍ يواجه الجميع”.

وأوضح بالقول: “ولكنا نتمنى أن تستغل هذه الطاقة لأهداف جيدة وايجابية  من أجل اعمار واعادة اعمار الدول التي عانت مثل سوريا والعراق وليبيا، أما في دول مثل الأردن لتساعد في القفز نحو المستقبل”.

وعن المرحلة عقب هزيمة “داعش”، قال الرزاز: “كان يجب أن تهزم داعش وهذا ما حدث، ولكن يجب تحويل البيئة المستضيفة للعصابة إلى أخرى ايجابية تؤمن بالمستقبل وبالوظائف وبالإزدهار”.

وأكد على ضرورة اشراك الناس في العمليتين الاقتصادية والسياسية، مبيناً أن هذا الأمر يبدو بعيد المنال في المنطقة.

وأعرب عن اعتقاده بضرورة ايلاء المنطقة اهتماماً، بحيث تصبح قضية عالمية وليست اقليمية، قائلا: “يجب أن نستثمر في المنطقة وأن نتأكد أن الشباب يملكون الأمل”.

وأضاف بالقول: “ويجب أن نمنح الشباب السبب للقتال لأجل الخير وأن يكونوا أفراداً منتجين”.

قد يعجبك ايضا
  1. احمد الطوالبة يقول

    الشعب خائف و جبان و النظام ماكر و خوان

    و علي بابا الثاني و عصاباته لديهم الادوات لتدمير اي ثورة شعبية فالدرك اصبح اكثر عددا من الجيش و الولاءات تشترى من المجرمين و العصابات في الشوراع لمهاجمة المتظاهرين و القوانين و المحاكم بيد المخابرات

    و الاهم من ذلك ان من يقوم على كل ذلك الاجرام من الاعرا ب الماسونيين الاشد كفرا و نفاقا

    النظام قمعي و بوليسي كما هو في مصر و الفساد كذلك برعاية ملكية ماسونية متجبرة و الشعب محطم مسحوق خائف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.