هكذا تزور قناة “العربية” في ترجمة المقالات: جعلت الإجراءات الروتينية في قاعدة السيلية بقطر إجراءات مشددة

0

كعادتها قامت قناة “العربية” السعودية التي تدار من داخل الديوان الملكي، بتحوير مقال نُشر بموقع “Army Reserve” ـ المعني بأخبار وإنجازات قوات الاحتياط بالجيش الأميركي ـ عن الإجراءات المتبعة في القواعد الأمريكية بشكل .

ومكايدة في ليس إلا، حرفت القناة ترجمة المقال واعتبرت الإجراءات الروتينية المعتادة إجراءات مشددة في قاعدة “السيلية” بقطر وربطتها بتواجد القوات التركية التي تعد حليفا رئيسيا في قوات الناتو على أرض قطر.

وزعمت “العربية” في مقدمتها للمقال المترجم، أنه مواكبة للمستجدات على الساحة القطرية وتزايد التواجد العسكري التركي على الأراضي القطرية، تقوم وحدات الشرطة العسكرية الأميركية بمعسكر السيلية في قطر بتشديد واستحداث لإجراءات وعناصر الحماية والتحصين لمواقع القاعدة الأميركية.

وقامت القناة بإضافة جملة من خيال محررها بأن “تلك الإجراءات جاءت بسبب تواجد القوات التركية في قطر.

وبعد أن زجت القناة السعودية الموجهة بهدفها في بداية الخبر، أخذت في ترجمة المقال المشار إليه بشكل طبيعي.

ويقول الرقيب ستيفن دريك، أخصائي مكتبي وإداري بفرقة الشرطة العسكرية 984 إنه تم إعداد قائمة متكاملة من الإجراءات المعيارية لإنفاذ القانون في المعسكرات، بالتعاون مع نيكولاس مونتويا، محقق الحوادث في فرقة 984.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تحويل قائمة الإجراءات إلى نمط عملي منتظم خلال شهرين.

كما أكد تمرير النموذج خلال مراسم التسليم والتسلم في نهاية مارس إلى فرقة الشرطة العسكرية رقم 215 التابعة لقوات الاحتياط بالجيش الأميركي، من فورت بوكانان، بورتوريكو، التي حلت محل الفرقة 984 شرطة عسكرية.

وبحسب ما نشره موقع “Army Reserve”، صرح الرقيب خورخي رودريغيز، بفرقة الشرطة العسكرية 215، بأن مهمة الفرقة تشمل العمل على التوسع في النموذج الجديد الذي قامت بإعدادها الفرقة 984.

ويضيف داريان فيغو، المسؤول عن الأدلة في الفرقة 215 شرطة عسكرية، قائلا: “لقد جئنا (إلى قطر) مع مجموعة كبيرة من الرجال الذين يتمتعون بدراية كبيرة في المهام والوظائف المدنية، مشيرا إلى أن أفراد الفرقة “ديناميكيون للغاية، وتضم بعض الضباط الفيدراليين، بالإضافة إلى آخرين يعملون كضباط إصلاحيين، كما أن هناك مجموعة كبيرة من الشباب هنا لديهم نوع من المعرفة والخلفية في تطبيق القانون”.

وأعرب رودريغيز عن امتنانه لما استحدثته الفرقة 984 من إجراءات قائلا: “لقد شارك كل فرد منهم بمجرد أن وصلنا (الفرقة 215) إلى قطر في جهد يساعد على تحسين وتحصين عملنا.. أقدر حقًا ما فعلوه، بفضل هؤلاء لدينا جيش قوي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More