قطر تدعو أمريكا رسمياً إلى معاقبة الإمارات وإدراجها على قوائم الإرهاب كما فعلت مع الحرس الثوري

2

طالب مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، أمريكا إلى معاقبة الإمارات، على خلفية العقوبات التي فرضتها أمريكا، على إيران وأدرجت خلالها الحرس الثوري على قوائم الارهاب.

وقال الرميحي في تعليقه على تحذير وزارة الخارجية الأمريكية، الشركات والمصارف من التعامل مع الحرس الثوري الايراني، :” إمارة الشر هي من لديها معاملات مشبوهة معهم، وهي من يجب أن تشملها العقوبات أيضًا “.

https://twitter.com/aromaihi/status/1115292530197790720

وكانت تقارير كشف عنها صندوق النقد الدولي في نوفمبر الماضي، أن 29% من واردات إيران التي بلغت قيمتها 71.5 مليار دولار في عام 2017 مرت عبر الإمارات، وأن غالبيتها العظمى مرت عن طريق دبي التي لا تكشف عن بيانات التجارة مع إيران في حينها.

وتفيد تقارير اقتصادية دولية أن الإمارات أول المتضررين من العقوبات الأمريكية على طهران، لكونها الشريك الاقتصادي لها، وفق بيانات رسمية.

فبعد بدء سريان العقوبات الأمريكية انكمشت حركة التجارة استيراداً وتصديراً بين إيران والإمارات إلى 1.75 مليار دولار في يوليو 2018، من 2.49 مليار دولار في ديسمبر 2017.

وفي عام 2014، في ذروة فترة العقوبات السابقة على إيران، كان حجم التجارة الشهرية يبلغ 1.92 مليار دولار في المتوسط.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    الامارات بيت الخلاء للبراز الامريكي.فكيف تعاقب امريكا مرحاضها..وأين تتبرز أمريكا أو تتبول…؟

  2. Avatar of جوجو
    جوجو يقول

    “الوزلايات المتحدة” وليس أمريكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More