الرئيسية » الهدهد » طائرات حرب تابعة للمخابرات المصرية تُحلق قرب طرابلس الليبية

طائرات حرب تابعة للمخابرات المصرية تُحلق قرب طرابلس الليبية

وطن- نشر مراقب تتبع الطائرات “Manu Gómez” صورا أظهرت طائرات حرب إلكترونية مصرية من نوع “سي-130 هيركليز”، و”سيسنا 680” التابعة للمخابرات المصرية تحلق في أجواء البحر المتوسط بالقرب من طرابلس.

ووفقا لموقع “فلايت رادار 24“، ومراقب تتبع الطائراتManu Gómez، ظهرت طائرة من طراز سيسنا سيتيشن EGYPT02 (الطائرات التي تستخدمها المخابرات العامة المصرية)، طائرة القوات الجوية المصرية C130.

وأكد مصدر لـ”RT” أن الطائرات المصرية تقوم بطلعات استطلاع اعتيادية في البحر المتوسط، مشيرا إلى أن إحدى الطائرات التي كانت تجوب البحر المتوسط منذ يومين، وظهرت صور لها هي طائرة الحرب الالكترونية EC-130/H Compass Call.

وأشار إلى أن هذه الطائرة تمتلك إنذارا مبكرا وسيطرة واسعة النطاق وتعمل مع أنظمة ملاحة خاصة في أسوء ظروف التشويش الالكتروني وفي مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا.

كما تمتلك هذه الطائرات أنظمة هجوم إلكتروني ومعلوماتي متطورة مدمجة مع الأنظمة الجوية والبحرية وأنظمة القوات الخاصة وتقوم بإمداد معلومات خاطئة للأنظمة المعادية للتمويه على العمليات القتالية للوحدات الصديقة.

عناصر تابعة للمخابرات المصرية تنسحب من سرت ومصادر مطلعة تكشف التفاصيل

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طائرات حرب تابعة للمخابرات المصرية تُحلق قرب طرابلس الليبية”

  1. الجيش الصهيومصرائيلي..لما لاتحلق هذه الطائرات التابعة للجيش الصهيومصرائيلي بالقرب من اسيادهم الصهاينة..اليست الدولة الصهيونية وجيشها المغوار عدوا ومحتلا لهؤلاء الجيوش العربية أم أن الشعوب العربية هي العدو في عقيدة هؤلاء الكلاب الأعراب الذين تسمونهم(الجيش العربي)…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.