الهدهد

احتجزوه داخل زنزانة بلا سرير ولا ماء.. الحقوقي أحمد منصور مضرب عن الطعام للأسبوع الثاني على التوالي

نشر

طالب مركز الخليج لحقوق الانسان، السلطات الإماراتية للإفراج الفوري وغير المشروط عن الحقوقي الإماراتي أحمد منصور وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان الذين سُجنوا لمجرد نشاطهم السلمي في مجال حقوق الإنسان.

وأعرب المركز الحقوقي عن قلقه على صحة منصور المضرب عن الطعام لأكثر من أسبوعين في الإمارات العربية المتحدة، مبدياً احتجاجه كذلك على ظروف السجن السيئة ومحاكمته الجائرة التي أدت إلى صدور حكم بالسجن ضده لمدة عشر سنوات بسبب أنشطته في مجال حقوق الإنسان.

وقال المركز الحقوقي إنه في انتظار الإفراج عن السجناء, والتأكد من معاملة أحمد منصور وسجناء الرأي الآخرين بما يتماشى مع قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، بما في ذلك توفير الرعاية الطبية المناسبة وظروف السجن الصحية.

وطالب مركز الخليج السلطات الإماراتية بالسماح لخبراء الأمم المتحدة أو المنظمات غير الحكومية الدولية بالوصول إلى أحمد منصور، فضلاً عن المدافعين الآخرين عن حقوق الإنسان، المحتجزين في السجون الإماراتية.

وأوضح المركز أن منصور موجود حالياً بسجن الصدر في أبو ظبي، حيث يُحتجز بمعزل عن العالم الخارجي.

وقال مصدر لمركز الخليج لحقوق الإنسان- كما قال- إنه محتجز في “ظروف رهيبة” بزنزانة بلا سرير ولا ماء ولا يمكن الوصول إلى الحمام. لقد تدهورت صحته بشكل كبير وهو في حالة سيئة.

وطن

صحيفة وطن وشعارها يغرد خارج السرب تأسست عام 1990 في العاصمة الأمريكية واشنطن. وصدرت كمطبوعة ورقية أسبوعية وكانت توزع في كافة الولايات المتحدة الأمريكية. انتقلت إلى ولاية كالفورنيا وصدرت في لوس أنجليس عام 1993 أسسها الصحفي الفلسطيني المهاجر إلى أميركا نظام المهداوي. أطلقت صحيفة وطن يغرد خارج السرب موقعها الإلكتروني عام 1996 لتكون بذلك من أوائل الصحف التي دشنت موقعها على الإنترنت. تتخذ صحيفة وطن خطاً مستقلاً بمعالجتها وتغطياتها وتحليلاتها للأخبار ضمن هامش واسع من الحرية متاح في الولايات المتحدة الأمريكية ومع ذلك تعرضت مرات عدة لدعاوي قضائية من مستشاري ملوك وسفراء وشخصيات عامة خسرها أصحابها لأن صحيفة وطن – يغرد خارج السرب تفوقت دائما دائماً بنشرها الحقائق. حظيت صحيفة وطن باهتمام العديد من الصحف العالمية والعربية مثل صحيفة وول ستريت جورنال وميدل إيست آي والمونيتر والكثير من الصحف الأمريكية المحلية. تصدر صحيفة وطن يغرد خارج السرب عن مؤسسة Watan News LLC D-U-N-S number: 116586929

نشر

This website uses cookies.