“أنقذوني وسأفتح لكم سفارة في الخرطوم”.. كاتب إسرائيلي يزعم أن البشير طلب المساعدة من نتنياهو

0

زعم الكاتب والمؤرخ الإسرائيلي جاي معيان في تغريدة أثارت جدلا واسعا، أن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي المساعدة لوقف التظاهرات ضده مقابل التعاون مع إسرائيل وفتح سفارة للاحتلال بالخرطوم.

“معيان” زعم في تغريدته التي رصدتها (وطن) نقلا عما وصفها بـ مصادر مخابراتية أن البشير حاول الاتصال بمكتب رئيس وزراء يوم أمس.

وأشار إلى أن البشير كرر عرضه: “أنقذوني وسافتح لكم سفارة في الخرطوم”، ولكن نتنياهو رفض الحديث معه. !

واختتم الكاتب الإسرائيلي موضحا بأن عمر البشير كان يريد من حكومة الاحتلال إقناع جنوب السودان بإرسال قوات خاصة لضرب المتظاهرين.

وأكد معتصمون سودانيون تطويقهم بالكامل من جانب قوات الأمن بعد أن تحدوا حظرا فرضته الحكومة على الاعتصام خارج مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم.

وفي غضون ذلك أفاد موقع سودان تريبيون بمقتل جندي ومتظاهر خلال اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين المعتصمين منذ السبت الماضي .

يأتى هذا بينما يواصل الآلاف اعتصامهم – لليوم الثالث على التوالي – خارج مقر قيادة الجيش الواقع بالقرب من المجمع السكني الذى يعيش فيه الرئيس عمر البشير.

ويطالب المعتصمون بتنحي البشير الذى يحكم البلاد منذ نحو 30 عاما.

وكان الجيش قد أرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى مقر قيادته في الخرطوم صباح الاثنين حيث نصبت المتاريس في الشوارع المحيطة.

ويدعو المتظاهرون الجيش إلى دعم مطالبهم، وحمايتهم ممن وصفوهم بعناصر “الشرطة السرية” وشرطة مكافحة الشغب.

وأشار شهود عيان إلى أن وحدات من القوات البحرية والجوية قد تدخلت لحماية المتظاهرين بعد أن استخدمت عناصر أمنية أخرى الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية لتفريقهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.