الرئيسيةالهدهد"لا للإمارات بأرض الشهداء".. الجزائريون وجهوا هذه الرسالة لـ" محمد بن زايد"

“لا للإمارات بأرض الشهداء”.. الجزائريون وجهوا هذه الرسالة لـ” محمد بن زايد”

- Advertisement -

وطن- تصدر وسم “#لا_للامارات_بارض_الشهداء” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، رفضا لما وصفوه بالتدخل الإماراتي السري في شؤون البلاد للسيطرة على الوضع عقب استقالة بوتفليقة ودعم بديل له موالي لأبوظبي.. حسب قولهم.

وطالب المتظاهرون الجزائريون الإمارات مجددا بالبقاء بعيدا عن الشأن الجزائري وعدم التدخل بحراكهم الداعي إلى رحيل جميع رموز النظام، مشيرين إلى تخوفهم من “أدوار خفية”، قد تلعبها الإمارات في المشهد الجزائري.

- Advertisement -

ومن بين الشعارات الكثيرة التي رفعها المتظاهرون الجزائريون في الجمعة السابعة للحراك، رصد الصحفيون الذين غطوا هذه الاحتجاجات شعارات مناهضة للإمارات، ومنددة بتدخلها في شؤون بلادهم.

- Advertisement -

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “تسقط الإمارات”، و”لا للإمارات في بلد الشهداء” جنبا إلى جنب مع لافتات أخرى تهاجم فرنسا أيضا.

 

ورغم أن الإمارات لم تعلن رسميا موقفا مما يجري بالجزائر من الحراك بالجزائر، فإن وسائل الإعلام التابعة لها والمعبرة عنها سارعت إلى إفراد تغطية موسعة لتلك الاحتجاجات.

وكان موقع “موند أفريك” الفرنسي نشر تقريرا، تحدث فيه عن العلاقات المالية القوية التي تربط النظام الجزائري بالإمارات، حيث تعمل أبوظبي من خلف الكواليس على تعزيز بقاء النظام الجزائري على الطريقة المصرية.

“لوموند” الجزائر عادت لكم بقوة وقررت قلب الطاولة على رأس الامارات ومصر وقد تدعم تركيا في ليبيا

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث