الرئيسية » الهدهد » علماء المسلمين: زحف “حفتر” عدوان غاشم ومؤامرة مدعومة بأموال عربية ونصرة حكومة “الوفاق” واجب

علماء المسلمين: زحف “حفتر” عدوان غاشم ومؤامرة مدعومة بأموال عربية ونصرة حكومة “الوفاق” واجب

وطن- ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان له اليوم، الأحد، بهجوم قوات الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر المدعوم إماراتيا على طرابلس واصفا إياها بـ “عدوان غاشم ومؤامرة مدعومة بأموال عربية”.

وقال الاتحاد في بيانه: “يطالب الشعب الليبي بجميع مكوناته ومؤسساته الوقوف صفا واحدا أمام هذه المؤامرة التي تستهدف تحقيق الفوضى الهدامة، والنيل من الشعب الليبي في كيانه ووحدة شعبه، مناشدا بضرورة تحقيق مصالحة شاملة وتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة ويدعو الشعوب والدول العربية، والأمم المتحدة إلى الوقوف العملي ضد هذا العدوان الغاشم، وتوفير الدعم الكافي لحكومة الوفاق لصد العدوان والمضي في تحقيق الوحدة والشرعية والاستقرار في ليبيا“.

لهذا السبب تصر الإمارات على دعم “حفتر” وسيف الإسلام القذافي

وأشار الاتحاد إلى أنه يتابع “ما يحدث في ليبيا من تدخلات أجنبية، ومشاريع تستهدف تحقيق الفوضى الهدامة والحرب الداخلية المدمرة، ونسف الجهود المبذولة لجمع الفرقاء على كلمة سواء”.

وأردف الاتحاد بالقول: “منذ أن دعم حفتر بأموال بعض العرب ليقوم بسفك الدماء ونشر الفوضى، وتمزيق الشعب الليبي، والهيمنة على مقدراته يمضي في مشروعه الخطير، ولم يكتف بكل ذلك، وإنما يتجه اليوم لاحتلال العاصمة طرابلس والقضاء على حكومة الوفاق الوطني المعترف بها عربيا وأمميا، حيث هي العضو المعترف بها في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، ومع ذلك يتركونها لتواجه وحدها جيش الميلشيات المرتزقة”.

وأعرب الاتحاد عن “ألمه” من أن “يصل حال العرب إلى هذا المستوى من التآمر على إخوانهم وأمتهم والتعاون والشراكة مع أعدائها ومخربيها”.

واستنكر بشدة “التصعيد العسكري الذي يقوم به حفتر”، معتبرا ذلك “من الفساد في الأرض والبغي والعدوان الذي يجب صده”، مطالبا “الشعب الليبي بجميع مكوناته وأحزابه ومؤسساته الوقوف صفا واحدا أمام هذه المؤامرة التي تستهدف النيل منه في كيانه ووحدته وحكومته، وتريد فعلا تحقيق ما يريده أعداء الشعب من الفوضى الهدامة، والقضاء على ما بقى من البنية الأساسية للدولة والمجتمع”.

كما دعا الاتحاد “الدول والشعوب العربية، والأمم المتحدة، إلى الوقوف العملي ضد هذا العدوان الغاشم، وتوفير الدعم الكافي لحكومة الوفاق لصد العدوان والمضي في تحقيق الوحدة والشرعية والاستقرار للشعب الليبي”.

محكمة فيدرالية أمريكية: خليفة حفتر “مجرم حرب”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.