جمع معلومات استخبارية وعرف أدّق التفاصيل عن العائلة المالكة.. شاهد كيف تخفّى صحفي اسرائيلي وتجوّل في السعودية

0

نشرت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، تقريرا كشفت فيه عن زيارة قام بها صحفي إسرائيلي مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية لحضور مسابقة “الفورميلا” التي جرت في الرياض.

ويروي التقرير الذي ترجمه الباحث في الشأن الإسرائيلي سعيد بشارات، تفاصيل الزيارة بدءا من اتخاذ الصحفي الحريدي يوسف زينيتش القرار، مرورا بتقديم الفيزا، والوصول للرياض، وانتهاء بزيارة قام بها إلى مدينة المستقبل التي يعكف ولي العهد محمد بن سلمان على إقامتها”.

وقال الصحفي زينتش إنه تجول في معظم أنحاء المملكة ، وهو يخبئ قلنسوته الدينية وشعره المستعار الطويل تحت لباس سعودي.

وفي التفاصيل قال الصحفي الإسرائيلي، إن فكرة الزيارة بدأت حين صادف إعلانا عن إصدار تأشيرات دخول إلى السعودية لكل الجنسيات، في إطار دعم القطاع السياحي والانفتاح الجديد في المملكة ‎ وتحديدا لحضور سباق “الفورميلا إي” الذي جرى في الخامس عشر من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في منطقة درايا، بشمال غرب الرياض، عاصمة المملكة.

وأضاف أنه تقدم للفيزا وحصل عليها بالفعل مع تذكرة لحضور السباق فقط، مشيرا إلى أنه اشترى زيا عربيا من البلدة القديمة في القدس المحتلة، ليخفي من خلالها هيئته الدينية.

وتابع إنه من خلال زيارته تمكن من جمع ما يكفيه من المعلومات الاستخباراتية، الاجتماعية، والسياسية بعد التقى بالبدو والحضر في السعودية، وعرف أدق التفاصيل هناك عن الحياة والنساء والرجال والمساجد ، والعائلة المالكة، وعاد ليبيع هذه القصة للصحيفة المذكورة.

https://www.facebook.com/said2bsharat/posts/2381710585381914
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More