الرئيسية » الهدهد » جابر الحرمي: ابن زايد تعمد ترتيب لقاء حفتر مع الملك سلمان لإلصاق هذه التهمة بالسعودية

جابر الحرمي: ابن زايد تعمد ترتيب لقاء حفتر مع الملك سلمان لإلصاق هذه التهمة بالسعودية

وطن- ربط الكاتب والإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي، بين لقاء الجنرال الليبي المنشق خليفة حفتر والملك سلمان الأخير في الرياض وبين إعلان حفتر اليوم تقدم قواته صوب العاصمة فيما سماها عملية “تحرير طرابلس”.

وقال “الحرمي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إنه لم يمض أسبوع على استقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده لحفتر المنشق عن حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة السراج إلا ورأينا ليبيا اشتعلت بنيران حفتر.

رئيس المجلس الأعلى الليبي سابقاً: الإمارات تسعى لتدمير ليبيا والسعودية انضمت لداعمي “حفتر” بعد لقائه بالملك سلمان

وتابع موضحا أن حفتر يتلقى دعما من أبوظبي وأنها هي التي أمرت الرياض باستقباله لإلصاق التهمة بها أنها تقف خلف التصعيد الأخير فيما “أبوظبي مهندسة ذلك.”.. حسب قوله.

وأعلن خليفة حفتر قائد ما يسمى بقوات شرق ليبيا تقدم قواته صوب العاصمة فيما سماها عملية “تحرير طرابلس”.

وقال “حفتر” في تسجيل صوتي بدا موجها لقواته ونشر على صفحتها على فيسبوك، “تقدموا بثقة وادخلوها بسلام، مرافق العاصمة أمانة في أعناقكم”.

يأتي ذلك وسط تقارير عن سيطرة قواته التي تسمي نفسها “الجيش الوطني الليبي” على بلدة غريان التي تبعد نحو مئة كيلومتر عن العاصمة.

ودفعت مدينة مصراتة، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى طرابلس في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس استنفارا عاما وبدءا بالتحرك، لمواجهة تقدم القوات الموالية ، لخليفة حفتر.

واستنفرت حكومة فايز السراج القوات التابعة لها وأغلقت كل المنافذ والمداخل المؤدية إلى طرابلس.

وتمثل المواجهة انتكاسة كبيرة للأمم المتحدة والدول الغربية التي تسعى للتوسط بين السراج وحفتر. وكان الرجلان التقيا في أبو ظبي الشهر الماضي لبحث اتفاق لتقاسم السلطة، ومن المقرر عقد مؤتمر وطني هذا الشهر للاتفاق على خارطة طريق للانتخابات.

وتزامنت تصريحات الجيش الوطني الليبي وإعلان حكومة طرابلس النفير العام مع وصول الأمين العام للأمم المتحدة إلى طرابلس.

وقال المتحدث الأممي إن غوتيريش -الذي يقوم بجولة بالمنطقة بهدف تجنب مواجهة بين الفرقاء الليبيين- يخطط للمساهمة في الإعداد لمؤتمر وطني في غضون أسبوعين لدعم الاستقرار في ليبيا.

ووصل غوتيريش طرابلس في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وعددا من المسؤولين بحكومة الوفاق، ومن المتوقع أن يزور أيضا مدينة بنغازي (شرق) للقاء حفتر.

من أعطى الأمر لحفتر… هنا كان دور السعودية في الهجوم على طرابلس وهذه قصة “الخطة المفاجئة”!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.