“شاهد” لحمايته إرهابي دهس مصلّين.. الأمير وليام يكرّم إمام مسجد بوسام الإمبراطورية البريطانية

0

سلم الأمير ويليام دوق كامبريدج، وسام الإمبراطورية البريطانية، لمحمد محمود إمام مسجد في لندن تكريماً له على حمايته إرهابياً نفذ عملية دهس أمام مسجد عام 2017.

وأشاد البريطانيون بما أقدم عليه الإمام المسلم بحمايته لمنفذ العمل الإرهابي من حشود المصلين الغاضبين، الذين كانوا يحاولون الوصول إليه، إلى أن حضرت الشرطة واعتقلته.

https://www.youtube.com/watch?v=-GnphNC0P5g

وتعود الواقعة إلى يونيو/حزيران 2017، حين دهس شخص متطرف بسيارته أشخاصاً بعد خروجهم من مسجد في منطقة فينسبري بارك شمالي لندن، ما أدى لمقتل أحدهم وإصابة 9 آخرين، وحاصرت مجموعة المعتدي، لكن الإمام محمد محمود، تدخل وحماه من المجموعة الغاضبة حتى حضرت الشرطة وتسلمته، ولم يصب بأذى.

ولاقى تصرف إمام مسجد في لندن إشادات واسعة في بريطانيا، ووصف بالبطل، لكن محمود أكد أنه كان يقوم بواجبه حتى لا تحدث كارثة، مشيراً إلى أن الهجوم أكد له أن “الإسلاموفوبيا” حقيقة هدفها بث الخوف وزعزعة الاستقرار في المجتمع البريطاني.

ونشرت أليسون كينغ الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مقطع فيديو، يوثق لحظة منح إمام مسجد في لندن وسام الإمبراطورية، لحمايته المتطرف منفذ عملية الدهس في منطقة فينسبري بارك شمالي لندن.

وقالت أليسون كينغ إن “تكريم إمام مسجد في قصر باكنغهام ومنحه وسام الإمبراطورية البريطانية تثميناً لما وُصف بعمله البطولي إثر الهجوم الإرهابي في فينسبوري بارك عام 2017، لدليلٌ قويٌّ على أهمية دور المسلمين في بريطانيا في شتى المجالات”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More