الرئيسيةالهدهدالإمارات تتعسف في إجراءات دخول مواطني سلطنة عُمان إليها.. طوابير من السيارات...

الإمارات تتعسف في إجراءات دخول مواطني سلطنة عُمان إليها.. طوابير من السيارات على المنافذ الحدودية

- Advertisement -

وطن- نشر الإعلامي والكاتب القطري المعروف جابر الحرمي، مقطعا مصورا أظهر طوابير سيارات لمواطني سلطنة عمان تتكدس على منفذ حدودي مع الإمارات، بسبب تعسف السلطات الإماراتية وتعنتها مع العُمانيين في إجراءات الدخول إليها.

ونشر “الحرمي” المقطع في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) وعلق عليه بقوله:”سلطات الامارات تواصل سياسة ممنهجة من التعسف في إجراءات دخول العمانيين إليها، مما أدى إلى طوابير من السيارات على المنافذ الحدودية”

وتابع مشيرا لقضية التجسس التي فجرت جدلا واسعا الأيام الماضية:”عمان بدأت قبل أيام محاكمة خلية التجسس الإماراتية التي ضبطت مؤخرا، حلم الشعوب الخليجية بإلغاء الحدود تبخر.”

الإمارات ترحل 27 ألف فلسطيني بشكل تعسفي وتفتح أبوابها أمام الإسرائيليين

- Advertisement -

وأظهر المقطع محل الذكر طابور طويل جدا من سيارات العُمانيين على منفذ حدودي بين السلطنة والإمارات، في مشهد يعكس المكايدة الإماراتية بسبب محاكمة إماراتيين متهمين بالتجسس أمام القضاء العُماني.

- Advertisement -

وكان الصحافي العُماني المختار الهنائي، كشف عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عن محاكمة خلية تضم مواطنين إماراتيين متهمة بالتجسس لحساب أبوظبي.

وقال الهنائي: “تواجدتُ اليوم (الاثنين 11 مارس 2019)، في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية أمنية تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهميَن عمانيَّين مدنيين”.

وأضاف: “القضية بدأت منذ نحو 3 أشهر، بعد أن تم القبض على المتهمين والتحقيق معهم، ثم إحالتهم للادعاء العام”.

ووصف الهنائي في تغريدة أخرى جلسة المحاكمة بـ”السرية”، قائلاً: “اقتصر الحضور على محامٍ وذوي المتهمين”.

السلطات الإماراتية تجدد الاعتقال التعسفي بمراكز المناصحة لمجموعة من معتقلي الرأي

اقرأ أيضاً

16 تعليقات

  1. كله ترهات و كذب .. إجراءات دولة عادية فقط بسبب اننا العمانيين عندنا اجازة طويلة ..فشيبيعي ترى زحمة كهذه .. لأن الإمارات فيها مقومات اقتصادية و سياحية و كل شي .. نحن نحب الامارات و الظفر ما يطلع من اللحم.
    اللهم إكفنا شر الفتن و الفتانين أمثالكم

  2. أنا مواطن عماني وهذا الكلام غير صحيح شي طبيعي تكون زحمه على المنافذ الحدودي لدولة الإمارات لان الاعداد مش بسيطه اللي يدخلو دولة الإمارات وهم بامانه ما عدهم تقصير كل الكاونترات ف الحدود مفتوحه لتسهيل الدخول جزاهم الله الف خير على مساعيهم والله يحفظ عمان والإمارات من شر الفتن

  3. تعقيد الدخول ليس من مصلحتهم ففي النهايه هو يصب في مصلحة اقتصادهم هذه الزحمة طبيعيه أيام الإجازات حيث تصادف هذه الأيام أجازه في السلطنة حيث كثير من المواطنيين والمقيمين في السلطنه يقضون ٱجازتهم هناك مما يؤدي إلى ازدحام في المنافذ الحدوديه وهو ما يحدث ايضا في اجازاتهم أن العديد من مواطنيين الامارات والمقيمين هناك يقضونها في السلطنه.

  4. هذا الكلام غير صحيح نهائيا هذي الطوابير كانت من جهة عمان وانا كنت موجود ولما خرجنا من حدود عمان كانت الامور سهلة وخاصة من ابناء العم سهلوا لنا الاجراءات جزاهم الله الف خير

    الكلام عن منفذ حتا

  5. لا والله تعسف من وزير السياحة الذي لا يملك اي اجنده وخطط جميلة لتقوية السياحة الداخلية والخارجية …. احس خلاص نظام الوزراء باهت أصبح باهت بعدما هدمت البلاد همم شبابها… احتكرت الكراسي واصبحت المنصبية تطغى على الكفاء… نحتاج إلى همه عالية والى دورة تغيير كل اربع سنوات تتغير ولاية جميع الوزراء بإستثناء الكفاء….

  6. كذابين والحرمي كذاب شرواكم وبصراحه ماناخذ علومنا منكم ولا من الحرمي وربعه وهم معروفين

  7. الزحام طبيعي في الاجازات . كون ان الامارات بيها جميع المقومات لقضاء احلى أجازة باسعار تنافسيه بالمتتجعات والتسوق وغيرها الكثير . ولكن هالمره تصادف الزحام مع اجازه يومين واجازة اخر الاسبوع يومين . واستلام رواتب الشركات . ومن قبلها رواتب الحكومه .
    واول ما توصل الكونتر تخلص بسرعه .
    أنا كمواطن عماني لما اروح الأمارات اخلص بسرعه حتى بوكس السياره ما يفتشوه معظم الاحيان عشان يخلصونا بسرعه . وايظاً عارفين انهم يستقبلوا ابناء عمومتهم .
    وبسكم فتن يا مال الشحم .

  8. لاتتسرعوا في نشر الاخبار الغير صحيحه.
    لايوجد اي تعقيدات في الحدود والزحام طبيعي جدا.

  9. دولة الإمارات احسن لها لاتستقبل ناس يأؤون سحره المشعوذين ويتأجرون بلقمة شعوبها الإمارات اليوم دولة مستقله كان احسن لكم تذهبون الدوحة وتتجولون هناك ولكن ليس بعيب مشاهدة بائعات الهوى هناك والتسوق ف المول هذا ثابت من أيام الشيخ زايد أل نهيأن ريس الإمارات وابوظبي هذه لها حدودها وخصوصيتها واسأل أهل الإمارات الكويت والسعودية عن ظاهرة القتل بالسحر وظاهرة وجود العصابات القتله من الجنسيات الأوروبية والعربية والاسيوية لاحقوق انسان والعدالة إلهية ولااحترام الدين الصحيح شوف محمد بن زايد وال قطر وكويت هل يظلمون الناس

  10. يا صديقي الشيخ خليفة ال نهيأن لايبعث بحسرة المشعوذين من الجنسية الأوروبية والآسيوية والعربية للخارج والامارات دوله مستقله لها حدود معترف بها عالميا من ساحل الباطنة حتى مسندم لماذا لايذهبون لقطر حيث التسوق والغلمان الشواذ لماذا هذه الجيوش لا تذهب لمناطقها وبعض الدول وكالسعوديه مكه اودول فيها حقوق انسان وطبيعة الإمارات لاتستقبل شواذ سحره وكم حاسد ما هذا أين العظام وحقوق الانسان اذهبوا لقطر افضل

  11. أتمنى من الجميع عدم ترويج الإشاعات
    الزحمه طبيعيه والأخوه في الإمارات قائمين بجهود يشكرون عليها
    ومن حقهم تشديد الإجراءات
    لأنه في ناس قد تكون من الخليج أو خارج الخليج
    ضعاف نفوس
    تستغل الزحمه لأغراض أخرى
    ونحنا بدورنا نخاف على بلدنا وأبناء بلدنا
    ونخاف على خليجنا كله
    وهم نفس الشئ تجاه بلدهم
    هذا كل ما في الأمر

  12. السلام عليكم
    اخوي الحرمي .. في كل اجازه ومدتها اكثر من 3 ايام ومنذ سنوات واحنا نشوف هالمنطر ومافي اي تعسف
    بالعكس اجراءات دوله لازم الكل يحترمها وهالموقف منذ سنوات عديده نشوووووفه.. كون الولايات والمحافظات بعمان قريبه من بعض والكل يروح للامارات بنفس اليوم وشي طبيعي تشوف مثل هالازدحام.

  13. اللهم قتل شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
    الله يحفظ السلطان قابوس والشيخ خليفة بن زايد

  14. الكذب صار ولا ببيسة من أهل قطر ! هذي الزحام من الجانب العماني دخل عمان وطبيعي يكون الزحام من القادمين من مسقط وعمان ! لأن الاجازة 4 أيام وبلادهم ما فيها حتى منتجع واحد للمواطنين وأقرب مكان هي الامارات ! وإجراءات الحدود في منافذ مسقط وعمان معقدة تعامل المسقطي العماني كمجرم ! أول ما يدخل الامارات الإجراءات سريعة ومنظمة وتنتهي بكل احترام وسهولة! يكفي كذبا وخداعا وبحثا للمشاكل !

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث