الرئيسية » الهدهد » بحرينيون ينتفضون رفضا لمشاركة إسرائيليين في مؤتمر ببلادهم.. والحكومة تراوغ: لا علاقة لنا بالأمر

بحرينيون ينتفضون رفضا لمشاركة إسرائيليين في مؤتمر ببلادهم.. والحكومة تراوغ: لا علاقة لنا بالأمر

وطن- ضجت مواقع التواصل في البحرين بوسم “#البحرين_ترفض_التطبيع” الذي تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا بالتريند البحريني على تويتر، رفضا لمشاركة إسرائيليين بمؤتمر مقرر عقده قريبا بالمنامة.

وفيما اعتبره ناشطون مراوغة وعار للحكومة، أكدت الحكومة البحرينية أنها لم توجه دعوات لإسرائيل للمشاركة في المؤتمر، لكن المنظمين يحق لهم توجيه دعوات لأي دولة ما، ولا شأن للمنامة بذلك.

وتستضيف المنامة النسخة الـ11 من “مؤتمر ريادة الأعمال العالمي” في الفترة بين يومي 15 و18 أبريل المقبل، بعد فوزها بتنظيم هذه الفعالية في نوفمبر 2017، غير أنه مبكرا ضجت منصات التواصل بتغريدات رافضة لمشاركة إسرائيليين بالمؤتمر، تردد أن من بينهم وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، إيلي كوهين.

(شاهد) البحرينيون ينتفضون ضد التطبيع وتظاهرات حاشدة أحرجت حمد بن عيسى أمام لابيد

وقبل ساعات، رفض مجلس النواب البحريني، في بيان، تلك المشاركة بالتزامن مع تصاعد الغضب عبر منصات التواصل؛ ما دعا حكومة بلاده لإرسال توضيح مع تصاعد وتيرة الرفض الإلكتروني.

من جانبها، ردت الحكومة البحرينية، في بيان، بأن “المنامة بصفتها الدولة المنظمة للمؤتمر قامت بدعوة المشاركين من دول العالم باستثناء إسرائيل وميانمار وكوريا الشمالية وتايوان وإيران وقطر”.

واستدركت: “إلا أن المنظمين يمتلكون الحق في توجيه دعوات مباشرة لأي دولة وهذا من اختصاصهم، ولا شأن أو دخل للبحرين بذلك”، مشيرة إلى أن السعودية ستضيف نسخة 2020.

وعقّب المجلس النيابي البحريني برفض مشاركة الوفد الإسرائيلي الذي لم يسمه، مشيرا إلى أن الشعب البحريني يرفض كافة أشكال التطبيع.

ولم يغلق تعقيب حكومة المنامة الغضب عبر مواقع التواصل؛ حيث تصاعد عبر هاشتاغ (وسم) #البحرين_ترفض_التطبيع، الذي ينشط لليوم الثاني على التوالي عبر “تويتر”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بحرينيون ينتفضون رفضا لمشاركة إسرائيليين في مؤتمر ببلادهم.. والحكومة تراوغ: لا علاقة لنا بالأمر”

  1. الأمور طيبة البحرين ما أقل من مسقط وعمان! هو التطبيع والهرولة والانبطاح بس حلال على مسقط وعمان؟ خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.