هذا ما فعلته السعودية والإمارات باليمن السعيد.. “شاهد” ما حدث مع طفل يمني مصاب بالفشل الكلوي

1

تداول ناشطون بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطعا مصورا صادما، لطفل يمني مصاب بمرض الفشل الكلوي سقط مغشيا عليه أثناء شرحه للحضور تجربته ومعاناته مع المرض.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، الطفل اليمني ـ لم يذكر اسمه ـ وهو يسقط على خشبة المؤتمر الطبي بشكل مفاجئ مغشيا عليه أثناء شرحه لمعاناته ونقص الأدوية والعلاج، ليهرج المنظمين إليه لإسعافه.

وذكر نشطاء أن هذا الطفل توفي بالفعل عقب سقوطه مغشيا عليه، بينما نفى آخرون ذلك وقالوا إنه تم إسعافه.

وأثار المقطع بشكل عام موجة غضب واسعة بين النشطاء، الذين هاجموا والإمارات اللتان تمثلان التحالف باليمن، والذي تسبب في أكبر كارثة حلت باليمن السعيد في تاريخه منذ الحرب التي بدأت في 2015.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض، وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
  1. naser يقول

    بس بطولاتهم على شعب فقير مايملك اسلحه حديثة وهم عندهم اخر ماتوصلت اليه امريكا من طائرات مقاتله واسلحة دمار وحسبي الله ونعم الوكيل , كان استخدموا هاالأسلحه في مقاتلة ايران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.