الرئيسية » تقارير » ملك المغرب ممتعض جداً من “المحمدين” بعد تقرير رفعته له المخابرات المغربية عن تحركات “خبيثة”

ملك المغرب ممتعض جداً من “المحمدين” بعد تقرير رفعته له المخابرات المغربية عن تحركات “خبيثة”

وطن- كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل امتعاض ملك المغرب محمد السادس، من تصرفات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بعد تقرير رفعته المخابرات المغربية عن تحركات “خبيثة” لـ”المحمدين”.

وقال المغرد القطري الشهير “بوغانم”، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، إن المخابرات المغربية رصدت تحركات من قبل محمد بن زايد ومحمد بن سلمان للاستحواذ على ميناء “انواذيبو” الموريتاني لأعمال استخباراتية وتجسسيه تحت غطاء اقتصادي”.

ولفت إلى أن “المحمدين” قاما بتسجيل الميناء تحت إدارة موانئ دبي لإبعاد الشبهة عن موانئ ابوظبي، لم يتم اتخاذ القرار النهائي بعد”.

وأضاف بوغانم نقلاً عن مصادره- حسب قوله- :” هذا التحرك لم يعجب ملك المغرب لعلمه بأن هناك امر ما يحاك ضده من قبل المحمديين “.

وأوضح بوغانم أن مخاوف الملك تلخصت فـ” مخاوفه من استغلال الامارات والسعودية لخيرات النفط في الصحراء الكبرى، وسيكون الداعم لمواقفهم احمد قايد صالح رئيس الاركان الجزائري”.

وأشار إلى أن الإمارات والسعودية ستضعان المغرب في مواجهه عسكريه مع الجزائر، كما سيكون الميناء والصحراء الكبرى ورقة ابتزاز لملك المغرب للقبول بصفقة القرن.

 

وقال “بوغانم” إن المغرب قد بدأت في التحرك مع الدول المحيطة لموريتانيا “مالي والسنغال”، لتوجيه كتاب للاتحاد الافريقي لمعرفة ما يجري في موريتانيا فيما يخص الميناء وعليه فأن الامر قد يتصاعد خلال المرحلة القادمة.!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ملك المغرب ممتعض جداً من “المحمدين” بعد تقرير رفعته له المخابرات المغربية عن تحركات “خبيثة””

  1. المولى علي الشريف (مؤسس الدولة العلوية) شريفة اعز الله امرها

    هذه هي المملكة المغربية قلعة الايمان وصمود وقادتها على صهواة اجيادهم وسيوفهم في اغمادها
    هذه المملكة المغربية التي اسسها مولاى علي شريف رحمه الله

    حفض الله المملكة المغربية تستحق كل الاحترام وتقدير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.