الرئيسية » الهدهد » على مقربة من مقر القمة.. تونسيون يهتفون ضد الملك سلمان: لا أهلا ولا سهلا برؤساء الخيانة

على مقربة من مقر القمة.. تونسيون يهتفون ضد الملك سلمان: لا أهلا ولا سهلا برؤساء الخيانة

وطن- نظم تونسيون اليوم، الأحد، تظاهرة حاشدة على مقربة من مقر انعقاد القمة العربية التي تستضيفها بلادهم عبروا فيها عن رفضهم لهذه القمة تنديدا بسياسات الرؤساء العرب والتطبيع مع الاحتلال، وخصوا السعودية والملك سلمان بالذكر في هتافاتهم.

وفي شارع الحبيب بورقيبة وعلى بعد مئات الامتار من مقر القمة، وقف المتظاهرون يرددون هتافات من قبيل “الشارع ملك الشعب” و”قمة العار” و”سلمان انت حليف أمريكا”، في إشارة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي نظمت تحت شعار “لا صفقات تطبيعية على الأراضي التونسية” و”لا أهلا ولا سهلا برؤساء الخيانة.”

صور الملك سلمان تثير غضبا واسعا بين التونسيين: إهانة لتونس ولشهداء الثورة

كما ردد المتظاهرون هتافات: “فلسطين مش للبيع يا حكام التطبيع” و” يا للعار يا للعار باعوا القدس بالدولار”.

هذا وتمركزت 9 صفوف من قوات الأمن في الطريق المؤدية لقصر المؤتمرات مقر انعقاد القمة، لمنع المتظاهرين من الوصول إلى المكان.

ودعا بضع عشرات من المدافعين عن حقوق الإنسان والنقابيين من تونس والمغرب ومصر خلال ندوة الأحد، قادة دولهم لمكافحة الفساد والبطالة.

وقال نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري لفرانس برس ” الوضعية في العالم العربي تدعو للقلق سواء على المستوى السياسي او على مستوى حقوق الانسان وعلى الحريات بشكل عام … الهدف هو تحريك المياه الراكدة في الدول العربية ودعوة النخب العربية ان تتخلص من الخوف”.

وأصدرت كل من نقابة الصحافيين التونسيين والاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب رسالة أطلق عليها اسم “إعلان حرية الإعلام في العالم العربي” مطالبين القادة العرب بتبنيها ودعمها.

وجاء في الوثيقة “نداء عاجل” لكل الدول العربية التي تعتقل صحافيين أو تسجنهم بسبب عملهم المهني وبسبب التعبير عن آرائهم لإطلاق سراحهم.

“شاهد” الفيديو الذي حاول الاعلام السعودي “تجاهله” والتركيز على مغادرة أمير قطر للقمة العربية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.