الرئيسية » الهدهد » ليس فقط مَن نامَ في القمة.. سُخرية واسعة من الرئيس اليمني بسبب “عاصفة الحزم”!

ليس فقط مَن نامَ في القمة.. سُخرية واسعة من الرئيس اليمني بسبب “عاصفة الحزم”!

وطن- سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعدما أخطأ في تاريخ انطلاق ما تعرف بـِ “عاصفة الحزم” التي أعلنها التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية في 2015 بزعم تحرير اليمن من “الحوثيين الانقلابيين”.

وظهر “هادي” في المقطع المتداول على نطاق واسع، وهو يتحدث بكلمته في القمة العربية بتونس، الأحد، ويقول ضمن حديثه إن “عاصفة الحزم” انطلقت في ٢٦ مارس عام 1915.

خطأ الرئيس اليمني الفادح عرضه لسخرية، من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعيّ، خاصة أن الخطأ جاء من رئيس اليمن المعني بالأمر .

“انطلقت القمة.. ونامت الأمّة”.. “شاهد” وزير خارجية جزر القمر “غلبه النعاس” فنام مع افتتاح القمة العربية

كما وصف آخرون هذه القمة بأنها “قمة الزهايمر” وذلك بسبب خطأ الرئيس التونسي هو الآخر في اسم الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن أثناء التقديم لكلمته، حيث نسبه لعائلة “آل ثاني” بقطر.

وتداول ناشطون أيضا، صورة أظهرت وزير خارجية جزر القمر محمد الأمين، وهو نائم خلال القمة العربية التي دورتها الثلاثين في العاصمة التونسية الأحد.

وخلال كلمة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مع انطلاق أعمال القمة، ظهر الوزير وهو نائم ويغط في سبات عميق كما هو واضح من الصور التي تناقلتها وسائل الاعلام العربية.

وانطلقت، الأحد، أعمال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بتونس بمشاركة الزعماء العرب، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والتى تناقش عدة قضايا بما فيها القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا.

دراسة توثيقية: جامعة الدول العربية ومؤتمرات القمة العربية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.