“شاهد” الرئيس التونسي يُخطئ باسم ملك الأردن في القمة العربية وينسبه لعائلة “آل ثاني” بقطر

1

أثار ، سخرية واسعة وجدلا بين النشطاء أثناء تقديمه لكلمة ملك الأردن عبدالله بن الحسين في افتتاح القمة العربية اليوم، الأحد، في تونس.

وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع، أخطأ “السبسي” في اسم العاهل الأردني وخلط اسم عائلة الملك عبد الله بن الحسين بعائلة “آل ثاني” في .

من جانبه علق الإعلامي والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان، على خطأ الرئيس التونسي ساخرا بقوله:” اللهم اجعله خير، ولكن الم يحن سن التقاعد من أجل الأجيال الشابة يا سيادة الرئيس؟”

وسخر أحد النشطاء من الرئيس التونسي بقوله:” الزلمة على حفة قبره، بطل يميز”

وقال آخر:” تونس العظيمة وثورتها العظمى وفي الأخير يطلع هذا رئيسها المنتخب”

وانطلقت اليوم، الأحد، أعمال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بتونس بمشاركة الزعماء العرب، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والتى تناقش عدة قضايا بما فيها القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا.

واضطر السبسي إلى التدخل قبل إعطاء الكلمة إلى ملك الأردن الملك عبد الله، وذلك لدعوة القادة العرب إلى التخفيف من حدة الخطاب، “حتى تعم الفائدة” حسب قوله، وفقا لإذاعة “موازييك” التونسية.   

وأعلن الباجي قائد السبسي، في كلمته أمام مؤتمر القمة العربية، رفضه للتدخلات الإقليمية والدولية في المنطقة العربية، مؤكدا أنه من غير المقبول أن يستمر الوضع العربي على حاله.

وقال الرئيس التونسي: “أقترح أن تحمل القمة العربية عنوان قمة العزم والتضامن”.

وتابع السبسي “نرفض أن تبقى المنطقة العربية مسرحا للتدخلات الإقليمية والدولية”، لافتا إلى أن العمق العربي زاوية استراتيجية في سياسة تونس”

قد يعجبك ايضا
  1. حماني يقول

    ومن كأل الثاني يا سادة لو لم أكن عربيا لتمنية أن اكون قطريا وبكل صراحة ووضوح
    أكره القرة و الخنازير و المستعربين و الذين يطلقون على نفسهم عرب و اكون قطري أشرف من أي شيئ ثاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.