مواطن مصري صدم المذيعة عندما سألته “من هو أكثر شخص يضايقك في حياتك”؟!

0

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، أظهر صدمة مذيعة مصرية وارتباكها عندما توجهت بسؤال لمواطن بسيط خلال برنامجها من الشارع عن “أكثر شخص يضايقه في حياته”.

وبحسب المقطع المتداول صُدمت المذيعة من المواطن، عندما أجابها بأن أكثر شخص يضايقه في حياته هو رئيس النظام المصري ، فصمتت لبرهة وارتبكت بشدة.

وتابع المواطن المصري الذي يبدو أنه بائع متجول حديثه قائلا:”انتي خوفتي ليه كده مستغربة ليه انا مبخفش، والله السيسي يا بنتي حسبنا الله ونعم الوكيل.”

وأضاف في نبرة حزينة منتقدا النظام وسحقه للبسطاء:”الناس دي مبتجيش غير على الغلابة حتى التموين هيشليوه ناكل ازاي انا وأمي.. ربنا يتولانا لو مش عاوزنا في البلد دي ودونا أي بلد تانية بتحترم إنسانية الناس، والله احنا عدا علينا رؤساء كتير مشفناش اكتر من كده ظلم”

وتشهد في عهد السيسي حالة من التدهور غير المسبوق، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، ويعاني الشعب بشدة من ارتفاع الأسعار الجنوني وانتهاك الحريات والقمع، فضلا عن استنزاف ثروات البلاد وبيع أراضيها.

كما تعاني البلاد من ارتفاع غير مسبوق في معدلات التضخم التي تخطت الـ 34%، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (حكومي).

وقفزت معدلات التضخم لأكثر من الضعف منذ تطبيق الحكومة قرار تعويم الجنيه، حيث سجل التضخم فى أكتوبر 2016 (الشهر السابق لتطبيق قرار التعويم) نحو 15.7%، وذلك بالمقارنة مع معدلات التضخم الحالية التى وصلت لـ 34.2% .

وفي نوفمبر 2016، قررت مصر تحرير سعر صرف عملتها المحلية، لتصعد قيمة الدولار من 8.88 جنيهات إلى نحو 18 جنيها، مع زيادة عجز الميزان التجاري المصري بعشرات المليارات من الدولارات.

وحسب تقرير رسمي صادر عن وزارة المالية في مصر أواخر العام 2016، فإن 21 مليوناً و710 آلاف مصري باتوا غير قادرين على الحصول على احتياجاتهم الأساسية، من بينهم 3.6 مليون مصري لا يجدون قوت يومهم، ويواجهون عجزاً في الحصول على الطعام والشراب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.