الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان والكويت والعراق واليمن وافقوا .. قطر تمنح دول الحصار مهلة أخيرة

سلطنة عمان والكويت والعراق واليمن وافقوا .. قطر تمنح دول الحصار مهلة أخيرة

وطن- أعلنَ الاتحاد القطري لكرة القدم، عن منحه مهلة لمنتخبات السعودية والإمارات والبحرين، من أجل تواجدهم في بطولة خليجي 24 والتي تقام أواخر العام الجاري بالدوحة، مؤكدا إجراء البطولة في موعدها بعد وصول موافقات من 5 دول خليجية من أصل الثمانية الأعضاء.

وأعلنت كلّ من سلطنة عمان ودولة الكويت والعراق واليمن بالإضافة إلى قطر البلد المنظم المشاركة في بطولة كأس الخليج 24 القادمة في قطر .

وقال رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أن الاتحاد اتبع اللوائح بإرسال الدعوات الرسمية إلى جميع الاتحادات الخليجية الثمانية قبل انطلاق البطولة بسنة، ووصل وفقا للمواعيد المحددة الموافقات الخمس التي تم الإعلان عنها في حين لم ترد اتحادات الإمارات والسعودية والبحرين لأسباب معينة هم يعلمون بهذه الأسباب.

هكذا قهر أمير قطر ووالده ووالدته القذر “المزروعي” و”عيال زايد” بعد هزيمة الإمارات وإقصائها من “خليجي 24”

وأضاف الأمين العام للاتحاد الخليجي قائلا ووفقا للوائح ونظم المسابقات في كأس الخليج فإن وجود خمسة منتخبات هو الحد الأدنى لإقامة البطولة وفي هذه الحالة تقام المنافسات بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة، وليس بنظام المجموعات، وبالطبع نوجه الشكر إلى الاتحادات التي قامت بالرد وإرسال موافقاتها على المشاركة.

وقال “الرميحي” إن باب المشاركة مفتوح حتى موعد إجراء القرعة اي قبل انطلاق البطولة بثلاثة أشهر بالرغم من أن موعد وصول الردود رسميا قد انتهى، ولكن حرصا منا كاتحاد خليجي على أن البطولة الخليجية هي بطولة الجماهير وشعوب الخليج قررنا أن يكون استمرار الحصول على الموافقات حتى إقامة القرعة .

وعن الموعد المحدد للبطولة قال الرميحي إن هناك عرفا بإقامة البطولة مابين أواخر ديسمبر وأوائل يناير القادمين ولكن لم يتم تحديد الموعد الرسمي حتى الآن لأنه لابد من التنسيق بين لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي وكذلك البلد المنظم والمنتخبات المشاركة حتى نختار انسب موعد بحيث لا يتعارض مع ارتباطات المنتخبات الخليجية قاريا ودوليا .

وأكد جاسم الرميحي أن هناك إجماعاً بين الاتحادات الأهلية الخليجية التي أرسلت ردودها بأحقية قطر في تنظيم خليجي 24 وفقا للوائح خاصة أنها تنازلت عن تنظيم النسخة الماضية لصالح دولة الكويت احتفالا برفع الإيقاف من جانب الاتحاد الدولي “الفيفا” على أنشطة كرة القدم في الكويت.

هذه تفاصيل “خليجي 24 ” الذي سيقام على أرض قطر رغماً عن أنف المحاصرين

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “سلطنة عمان والكويت والعراق واليمن وافقوا .. قطر تمنح دول الحصار مهلة أخيرة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.