الرئيسيةالهدهدشيخة قطرية تُلجم ناشطة مصرية سخرت من أثار متحف قطر الوطني: "أقدم...

شيخة قطرية تُلجم ناشطة مصرية سخرت من أثار متحف قطر الوطني: “أقدم قطعة فيه موبايل نوكيا بنانا”

- Advertisement -

وطن- ردت الشيخة القطرية مريم آل ثاني، على المصرية سارة فهمي، التي سخرت من افتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لـ” متحف قطر الوطني“، والحشد المهيب الذي كان في استقباله خلال افتتاحه للصرح الوطني.

وسخرت المصرية سارة فهمي من “متحف قطر الوطني” قائلة :” شوفت ازاي البلد كلها ممكن تطلع في صورة واحدة? بس حلو المتحف ، اظن اقدم قطعة اثرية تملكها قطر وممكن تحطها في المتحف ده ،هو موبيل نوكيا بنانا ،ولا بلاش بنانا ! “.

- Advertisement -

وسريعاً ردت الشيخة مريم على سخرية المغردة المصرية قائلة لها :” بلد صغيرة شعبها متكاتف وعلى قلب رجل واحد، أخير من بلد بحجم قارة يحكمها بالانقلاب “بلطجي” “مدمر” لا يفقه في السياسة ولا الاقتصاد، ثم يجعلها منزوعة السيادة، تابعة لا تملك قرارها، تتنازل عن أراضيها وآثارها لتبيعها للغير بثمنٍ بخس رغماً عن شعبها المسكين!

“شاهد” الأمير تميم يفتتح “متحف قطر الوطني” في مشهد مهيب وهذا ما قاله عن وضع دولته بعد الحصار

ويقع المتحف الجديد على كورنيش الدوحة ليعبر عن الالتقاء بين الصحراء و البحر، ويمتد لمساحة 40 ألف متر مربع وفي قلبه يقع القصرُ التاريخيُّ للشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني (1957-1880) ابن مؤسس دولة قطر الحديثة، وهو قصر قديم أُعيدَ ترميمه، وكان يُستخدَم في السابق مسكنًا للعائلة المالكة ومقرًا للحكومة، ثم تحوّل لاحقًا لمتحف قطر الوطني القديم.

- Advertisement -

وافتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، في مشهد مهيب متحف قطر الوطني بمشاركة رسمية عربية ودولية.

وقال الشيخ تميم خلال كلمة الافتتاح إن دولة قطر أصبحت أقوى بكثير منذ الحصار الذي فرض عليها في يونيو 2017، وتابع أن مواطنوها والمقيمون فيها يعملون سويا من أجل بناء البلد وتقوية الاقتصاد والحفاظ على كرامة الإنسان والدفاع عن الحقيقة.

وأضاف:”قطر ملتزمة ببرامج العمل المعدة لاستضافة كأس العالم 2022 الذي هو بمثابة احتفال بالرياضة والفنون والثقافة، وليست المتاحف مخزنا للماضي، بل هي حاضرنا من أجل تنوير الجمهور من مواطنين ومقيمين وزوار.”

ولفت أمير قطر إلى أن المتحف الوطني يروي قصة شعبنا كما يشجع على التعرف على طبيعة البلد، وآثاره التاريخية ونهضته العمرانية، وأشار إلى أن الهدف منه هو بناء اقتصاد قائم على المعرفة والتنمية البشرية، والنموذج الاقتصادي الذي نقدمه وما يحيط به من ثراء رياضي وثقافي هو في رأينا أفضل مؤشر على النمو الصحي لأي دولة.

ميناء قطري يحتل المرتبة الرابعة عالمياً ضمن قائمة أجمل موانئ الرحلات البحرية

اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. ههههههه. والله قويه نوكيا بنانا !!!!! فعلا ماذا عند قطر من الآثار إلا آثار آل مره والهواجر وإبلهم؟؟؟

  2. يبدو ان النجاح والتقدم يغيظ كثيرا الفاشلين والسفلة.. مبروووك لقطر مبروووك لشعبها.. وفي تقدم وازدهار واستقرار ان شاء الله

  3. أبارك لإخواني شعب قطر العزيز على قلوبنا هذا الصرح الثمين التراثي العريق ومتمنيا لهم دوام التوفيق والرفعة والتقدم والازدهار وسائر شعوب الأمة العربية والإسلامية …

    قطر عزة وتألق يوم بعد يوم

  4. ع الاقل الفون بنانا يعتبر من الاجهزه الاثريه مع مرور السنين راح يكون من تاريخ الاثار للاجيل اللي تسبق الاجيال ….. ولكن ماذا عن ابو الهول حتى ملامح وجه اختفت وشموخه اندثر وشهرته اصبحت ما في سابق عهده وباسبب ماذا ؟ …. باسبب الجرح اللي عانت منه مصر وشعبها ينظر ع حال غير ويطلم بالكلام ولا يعطي وقفة امل لترميم للاثاره … اقول لو تسكرين بوزج ياينت مصر يكون افضل لج قبل لا تجيج لجام تنعدمين بالسكات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث