الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي يدعو الخليجيين لمقاطعة السياحة في تركيا: يكرهوننا ويفجرون انفسهم هناك!

كاتب سعودي يدعو الخليجيين لمقاطعة السياحة في تركيا: يكرهوننا ويفجرون انفسهم هناك!

وطن- دعا الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي، محمد آل الشيخ، الخليجيين إلى مقاطعة السياحة في تركيا.

وقال آل الشيخ في تغريدة رصدتها “وطن”، ” السفر للسياحة في تركيا فيه الكثير من المخاطر”، زاعماً أن الاكراد يفجرون، والارهابيون يدخلون من سوريا ويفعلون الفعايل- كما أسماها.

وأضاف الكاتب السعودي المقرب من ولي العهد قائلاً :” الاتراك يكرهون العرب، ويعتبرون غشهم ضرب من ضروب الذكاء، امام كل هذه الاسباب لماذا تخاطر بنفسك وعائلتك؟”.

مستشار ابن زايد يحذر السعوديين والإماراتيين من السياحة في تركيا: أردوغان سيعتقلكم

وفندت تقارير إعلامية رواية آل الشيخ، حيث كشفت تلك التقارير أن السياح السعوديين يتدفقون يون إلى الأماكن والمدن السياحية في تركيا بنسب غير مسبوقة وذلك على الرغم من الخلافات السياسية الكبيرة بين البلدين وحملات الترهيب والتخويف والمقاطعة التي احتدمت في الأشهر الأخيرة وأسفرت عن نتائج عكسية على ما يبدو.

وإلى جانب الأرقام الرسمية حول أرقام السياح السعوديين الذين زاروا تركيا في السنوات الأخيرة، يمكن ملاحظة هذه الزيادة الكبيرة في أعداد السياح بالعين المجردة في شوارع إسطنبول السياحية ومراكزها التجارية إلى جانب المناطق السياحية الأخرى المفضلة للسعوديين في مدن بورصة وطرابزون وسابنجا وغيرها. حسب تقرير نشرته “الاناضول” مؤخراً.

وفي الأشهر الأخيرة، وتزامناً مع احتدام الخلافات السياسية بين أنقرة والرياض، نظمت جهات سعودية مختلفة حملات واسعة لدعوة السياح السعوديين لعدم قضاء عطلتهم في تركيا معتبرين أن ذلك يعتبر بمثابة دعماً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعادي للسعودية ـ على حد وصفهم.

واعتمدت هذه الحملات على تشويه صورة تركيا والتحذير من وجود جرائم قتل واعتداءات على السياح إلى جانب غلاء الأسعار وكراهية السياح السعوديين ووجود سرقات وتفجيرات وغيرها من الوسائل التي وصلت حد الترهيب والتخويف.

لكن وبدلاً من أن تتراجع أرقام السياح السعوديين إلى تركيا، شهدت تصاعداً لافتاً في السنوات الأخيرة ما يؤكد فشل هذه الحملات في اقناع المواطنين السعوديين بعدم السفر إلى تركيا والذي يكون في أغلب الأحيان بهدف السياحة أو شراء العقارات.

“1.8 % ” فقط من صادرات تركيا تتجه للسعودية.. صبيانية ابن سلمان تضر بالسعوديين لا الأتراك و”الأرقام تتحدث”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب سعودي يدعو الخليجيين لمقاطعة السياحة في تركيا: يكرهوننا ويفجرون انفسهم هناك!”

  1. طيب وتقطيعكم لخاشقجي هناك دا دعوة سلام؟ مين الارهابي؟ طيب ويروحوا السياح فين؟ طبعا انت عارف قبلتك الجديدة؟ افيقوا من غفلتكم!!!

    رد
  2. كلامه ليس له قيمة ولاتاثير ، الكل يعلم انه حيوان في خطير بني سعود. نسي ان مملوكه ابومنشار هو الوحيد في العالم الذي قتل مواطن مسلم في القنصلية تركيا. الأسرة السعودية هي المسؤولة في معظم الجرائم التي في العالم، وخاصة في العالم العربي وخاصة في مصر وسوريا واليمن والعراق وووو،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.