الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان تُصدر موقفها من اعتراف “ترامب” بـِ”سيادة إسرائيل” على الجولان

سلطنة عمان تُصدر موقفها من اعتراف “ترامب” بـِ”سيادة إسرائيل” على الجولان

وطن- أعلنت سلطنة عمان، عن موقفها من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا اعترف بموجبه بـ”السيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان السورية.

وقالت وزارة الخارجية العُمانيّة إن السلطنة تؤكد ان مرتفعات الجولان، هي ارض سورية محتلة من قبل إسرائيل، وان قرار الرئيس الاميركي لا يغير شيئا من هذه الحقيقة، كونه يتعارض مع القانون الدولي، ولا يساعد على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

ترامب يعترف رسمياً “بسيادة” إسرائيل على الجولان والأمم المتحدة تصدم “الرئيس المجنون” بقرارها

ومساء الإثنين، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوما رئاسيا يعترف بـ “سيادة” إسرائيل على الجولان المحتلة.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست (البرلمان) في 1981 قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

ووقفت معظم  دول العالم، في وجه إعلان ترامب، واصفة القرار بأنه “باطل”، و”مخالف للقوانين الدولية”.

ترامب مبررا قراره الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان: فعلتها بسبب هذه الدولة الإسلامية

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “سلطنة عمان تُصدر موقفها من اعتراف “ترامب” بـِ”سيادة إسرائيل” على الجولان”

  1. بشار الأسد حارب الجميع وحرر معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش العميلة ونسي أن يحرر الجولان وهذا أكبر دليل على أنه خائن عميل للصهاينة والماسونية لقد سمح لداعش بدعم إماراتي وسعودي بالتغلغل داخل الأراضي السورية وبعد أن انتهى دورها دخلوا الروس لإزالتهم بدعم إماراتي سعودي إنها لعبة في المنطقة وكل متهم يؤدي دوره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.