الرئيسية » الهدهد » الرئيس الروماني يوبخ رئيسة وزرائه بعد إلغاء زيارة العاهل الأردني: “دمرتي كل شيء بجهلك”

الرئيس الروماني يوبخ رئيسة وزرائه بعد إلغاء زيارة العاهل الأردني: “دمرتي كل شيء بجهلك”

وطن- قال الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس، إن جهل رئيسة وزراء بلاده، cnn.com/world/article/2019/03/24/romania-jerusalme-ignorance-emabssy-switch">فيوريكا دانشيلا، تسبب بإلغاء العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، لزيارته إلى بوخارست.

جاء ذلك في تصريحات صحفية ليوهانيس بشأن إلغاء عاهل الأردن زيارته إلى رومانيا على خلفية إعلان دانشيلا، الأحد، عزمها نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

واتهم يوهانيس رئيسة وزراء بلاده بالجهل بالسياسة الخارجية، معرباً عن حزنه إزاء إلغاء العاهل الأردني الزيارة.

وقال الرئيس الروماني: “اليوم كان عندي برنامج مكثف، كنت سأستضيف ملك الأردن على مأدبة عشاء، ولم تبقَ هناك حاجة لذلك بسبب انعدام التجربة لدى رئيسة الوزراء دانشيلا”.

قرار عاجل من الملك الأردني رداً على نقل رومانيا سفارتها من “تل أبيب” إلى القدس

وأضاف: “الملك الأردني انزعج بالذات من تصريحات دانشيلا في الولايات المتحدة، واستطاعت (رئيسة الوزراء) تدمير السياسة الخارجية”.

وأكد أن بلاده كانت شريكاً مهماً للعالم العربي حتى الأمس القريب، إلا أن دانشيلا استطاعت إفساد ذلك، قائلاً: “لماذا فعلت ذلك؟ مقابل لا شيء”.

وأعلنت دانشيلا، الأحد، خلال مؤتمر لمنظمة “آيباك” بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنها ستنقل سفارة بلادها إلى مدينة القدس.

وقال الديوان الملكي الأردني، الاثنين، إن الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارة مقررة إلى رومانيا على خلفية ما أعلنته دانشيلا بشأن نقل سفارتها إلى القدس.

وفي وقت سابق اليوم، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسمياً في البيت الأبيض، وبحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المرسوم الرئاسي الذي يعترف بـ”سيادة” إسرائيل على الجولان المحتل.

واحتلت “إسرائيل” مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها لإسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراضٍ سورية محتلة.

سفراء أوروبيون رفضوا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقاطعوا حفلا للسفارة الأمريكية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.