الرئيسية » الهدهد » إعلامي سعودي: لو أُجري استفتاء لاختار سكان الجولان الحكم الإسرائيلي “واسألوا سكان غزة إن كنتم لا تعلمون”!

إعلامي سعودي: لو أُجري استفتاء لاختار سكان الجولان الحكم الإسرائيلي “واسألوا سكان غزة إن كنتم لا تعلمون”!

وطن- عاد الإعلامي السعودي المتصهين ومدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتجية والقانونية في جدة السابق عبد الحميد الحكيم، لإثارة الجدل من جديد بتعليقه على إعلان ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

وقال “الحكيم” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن) مشيدا بالاحتلال الإسرائيلي وقرار ترامب:”لو تم إجراء استفتاء لاختار سكان الجولان الحكم  الإسرائيلي الذي حقق لهم ثقافة الوطن الحقيقية بتكريس العدالة وثقافة المواطنة”

وتابع في تغريدته المثيرة للجدل: “والعرب الذين يريدون أن تكون الجولان تحت حكم نظام بشار القمعي ونظام إيران النازي فهم يجهلون حق الإنسان في حياة كريمة واسالوا سكان الضفة وغزة عن الفرق ان كنتم لا تعلمون”

تغريدة الإعلامي السعودي المتصهين قوبلت بهجوم كبير من قبل النشطاء،وهاجمه أحدهم:”بالله عليك كيف يقبل حر أن يعيش تحت احتلال استعماري حتي لو كان يقدم له العسل من الصباح فى فمه العائش تحت الاحتلال لا حق له فى حياة كريمة.. خسئت”

ترامب يعترف رسمياً “بسيادة” إسرائيل على الجولان والأمم المتحدة تصدم “الرئيس المجنون” بقرارها

وكتب آخر:”بعد وفاة النبي عليه الصلاة والسلام أعاد كفار قريش الاصنام الى حرم الكعبة المشرفة، وربنا يقول في كتابه الكريم الاعراب اشد كفرا ونفاقا ونحن نقول ان لم تستحي فافعل ما شئت”

وغرد ثالث ساخرا:”طيب خلي إسرائيل تحتل بلدك. اكيد راح تحقق لك ثقافه الوطن والعداله والمواطنه. وتعيش بسلام!”

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، الاثنين، الإعلان الرئاسي الخاص باعتراف واشنطن “بسيادة” إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وذلك عقب مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي شكر ترامب واصفا إياه بأفضل صديق عرفته إسرائيل.

أفضل صديق عرفته إسرائيل

وقال الرئيس الأميركي إن أي اتفاق سلام في المستقبل يجب أن يحفظ “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من أي تهديدات”، سواء من سوريا أو إيران، وأضاف أن التحالف بين واشنطن وتل أبيب “غير قابل للتفكيك، ولم يكن قط أقوى مما هو عليه الآن”.

من جانبه، أشاد نتنياهو كثيرا بخطوة ترامب، وقال إن الأخير “نفذ كل تعهداته، سواء بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، أو بفرض عقوبات صارمة على طهران، أو بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والآن بسيادة إسرائيل على الجولان”.

الأمم المتحدة تصدم الرئيس المجنون

من جانبها أعلنت الأمم المتحدة أن موقفها بشأن الوضع القانوني للجولان السوري المحتل لم يتغير إثر اعتراف “ترامب” رسميا بالسيادة الإسرائيلية عليه.

وجاء هذا التصريح على لسان ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الاثنين، عقب توقيع ترامب على المرسوم الرئاسي بشأن الجولان بحضور نتنياهو في وانشطن

وقال المسؤول الأممي: “يبدو للأمين العام أن وضع الجولان لم يتغير. موقف الأمم المتحدة تعكسه القرارات المناسبة لمجلس الأمن الدولي”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي عام 1981 بالإجماع قرارا ينص على أن فرض إسرائيل قانونها وإدارتها على الجولان المحتل من قبلها منذ حرب الأيام الستة عام 1967 خطوة باطلة وغير قانونية.

ترامب مبررا قراره الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان: فعلتها بسبب هذه الدولة الإسلامية

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “إعلامي سعودي: لو أُجري استفتاء لاختار سكان الجولان الحكم الإسرائيلي “واسألوا سكان غزة إن كنتم لا تعلمون”!”

  1. ايها الصعلوك السعودي.لو جرى استقتاء في السعودية… لأختار الشعب السعودي العيش في المريخ بدل النظام السعودي الهمجي

    رد
  2. لو حصل استفتاء على اختيار ميا خليفة ام آل سلول وكلابهم 99.999999 سينتخبون ميا خليفة لأنها اشرف منكم يا…… لا استطيع ان اقول عاهرات, لان لو قلت عاهرات لتشرفتم وفرحتم بهذا الوصف ولكن أقول يا اقذر من اقذر المخلوقات!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.