الرئيسية » الهدهد » الناشطة السعودية المعتقلة نوف عبدالعزيز تدخل مرحلة الخطر بعد عملية تعذيب وحشية

الناشطة السعودية المعتقلة نوف عبدالعزيز تدخل مرحلة الخطر بعد عملية تعذيب وحشية

وطن- كشف حساب “معتقلي الرأي” عن تدهور حاد في الوضع الصحي للناشطة السعودية المعتقلة نوف عبدالعزيز، بسبب عمليات التعذيب الوحشي التي خضعت لها في سجون المملكة.

وقال الحساب المعني بحقوق الإنسان وشؤون المعتقلين في المملكة، في تغريدة له رصدتها (وطن):”تأكد لنا التدهور الشديد في الوضع الصحي للناشطة نوف عبدالعزيز وذلك بسبب ما تعرضت له من تعذيب جسدي وحشي.”

ولفت الحساب إلى أن الناشطة المعتقلة خضعت لعملية جراحية قبل فترة قليلة، ولا تزال تعاني من آثار تلك العملية نتيجة منع جميع أنواع الأدوية المسكنة عنها.

ونوف عبد العزيز هي ناشطة ومدونة سعودية متخصصة باللغة العربية ومهتمة بالإعلام وعملت في عدة مجالات كالتسويق الإلكتروني.

أنشأت حملتين لإطلاق سجناء الرأي مبارك الزعير ومحمد العبدالكريم على الفيسبوك حتى تم إطلاقهما من السجن، وهي أول من أطلق وسم e3teqal والذي تغير مستقبلاً إلى اعتقال بعد دعم تويتر للأوسمة العربية وكان لها إسهامات كبيرة في التوعية بملف المعتقلين في السعودية عبر التدوين الإلكتروني.

يذكر أن عدد من العلماء والنشطاء يعانون من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة داخل السعودية.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.

من هي المدونة نوف عبدالعزيز الذي أطلق ابن سلمان سراحها بعد ساعات من لجين الهذلول

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.