خطف واغتصاب طالبة أزهرية يثير غضب المصريين.. أذرع السيسي تتخبط وأحمد موسى يتهم الإخوان

1

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في بأنباء وصور التظاهرات التي نظمتها طالبات “جامعة الأزهر” (فرع أسيوط)، أمس الأحد، للمطالبة بحق زميلتهن التي اختطفت من داخل المدينة الجامعية يوم 18 مارس الحالي، وقتلت بعد اغتصابها في الزراعات.

وجاءت هذه التظاهرات رداً على رفض إدارة الجامعة الاعتراف بالواقعة رسمياً إلى الآن، وزعمها أن واقعة اختفاء وقتل الطالبة ليس لها أساس من الصحّة.

وشككت المواقع الإلكترونية والأذرع الإعلامية الموالية لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي باستماتة في رواية الطالبات، وتبنت وجهة نظر رسمية لم تقنع أحداً.

من جانبه لم يجد المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية، أحمد موسى، في برنامجه “على مسؤوليتي”، على فضائية “صدى البلد”، سوى “جماعة الإخوان المسلمين” لاتهامهم بتلفيق القصة بالكامل، قائلاً “إشاعة أكاذيب وتلفيق الجماعة الإرهابية أربعة أيام تخترع الموضوع في جامعة الأزهر فرع أسيوط”.

وادعى موسى أنه تأكد من أربع جهات – ليس من بينها الطالبة أو عائلتها – كذب الرواية، وقال: “أنا كلمت الأمن والداخلية والمحافظة والجامعة كلهم نفوا الموضوع وأنا اتأكدت بطريقتي”، مدعياً أنها كانت تقضي إجازة مع عائلتها وعادت.

ومع فشل الأذرع الإعلامية في نفي الواقعة، انتشر على مواقع التواصل خبر القبض على الصحافية آية حامد التي نشرت القصة من بدايتها، إذ كتبت شقيقتها عبر “فيسبوك”: “أنا أخت آية حامد الصحافية، البوليس قبض على أختي من العصر ومش عارفين عنها حاجة، المحامين إللي عارفينها حد يلحقنا، احنا بنموت عليها بترجاكم حد يساعدها”.

انا اخت أيه حامد الصحفيه البوليس قبض علي اختي من العصر ومش عارفين عنها حاجه المحامين االي عارفينها حد يلحقنا احنا بنموت عليها بترجاكم حد يساعدها

Posted by Ang Ham on Sunday, 24 March 2019

وسارع ناشطون إلى نشر ما كتبته مستنكرين الواقعة، ومطالبين بالكشف عن الحقائق كاملة.

التفاعل مع الواقعة وخبر القبض على الصحافية دفع الناشطين إلى تدشين وسم “#بنت_الأزهر” الذي نافس لساعات قليلة على صدارة قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر.

من جانبه أمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق فيما وصفه بـ “الشائعات” التي تناقلتها وسائل إعلام، أمس، عن واقعة طالبة بجامعة الأزهر في أسيوط واغتصابها.

وقالت النيابة العامة بشأن قيام بعض الأشخاص ببث ونشر أخبار كاذبة وشائعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إنها كلفت النائب العام في النيابة المختصة بالتحقيق”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    انني انتظــــــــر ذلك اليوم على أحر من الجمر..اليوم الذي يتعرض فيه كلاب السيسي وعلى رأسهم هذا الكلب المسن(أحمدموسى) الى الاغتصاب .كما تغتصب النساء ..يغتصب جهارا نهارا وهو يذرف الدماء ومؤخرته الدماء أكرمكم الله…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.