كاتب سعودي مقرب من الديوان الملكي يتطاول على الإعلامي جمال ريان ويسبه بلفظ خارج

0

شن الكاتب السعودي المتصهين المقرب من الديوان الملكي، هجوما عنيفا على الإعلامي المعروف والمذيع البارز بقناة الجزيرة ، وسبه بلفظ خارج كما تطاول على والده الأمر الذي استنكره ناشطون رفضوا انحدار مستوى الأخلاق لدى كتاب ابن سلمان وأذرعه الإعلامية.

وهاجم “آل الشيخ” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) جمال ريان بسبب تغريدة للأخير عن التطبيع الرياضي ورفع نشيد إسرائيل في بطولة رياضية بالدوحة.

ودون الكاتب السعودي متطاولا على ريان وأسرته ما نصه:” جمال ريان والده كان سمسارا يبيع العقارات للإسرائيليين ليأتي ولده جمال ليزايد على قضية فلسطين، هذا فعلا مثل العاهرة التي تزايد على الشرف”

وقوبلت تغريدة الكاتب السعودي المقرب من ابن سلمان بهجوم عنيف واستنكار من قبل النشطاء، الذين أكدوا أن مثل هذه الألفاظ لا تصدر عن كاتب أو مثقف أبدا بل هي ألفاظ تليق بشبيح مأجور.. حسب وصفهم.

وكان الإعلامي جمال ريان، ردّ على المشككين في موقفه من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيليّ.

وأعلن “ريان” في تغريدةٍ له عبر حسابه في “تويتر” من قلب العاصمة القطرية، الدوحة، رفض كل أشكال التطبيع الحقيقي مع إسرائيل.

وكان جمال ريان قال في تغريدةٍ سابقةٍ له: “عزف النشيد إلزامي، ولا يعني أنه تطبيع، لأن رفض مشاركة أي وفد رياضي في بطولة دولية، يترتب عليه فرض عقوبات تصل حد سحب البطولة، وهذا ينطبق على كأس العالم 2022، في إسرائيل، والسعودية والإمارات يعلمون أن عزف النشيد لا معنى له، لكنهم يوظفون الحدث لأهداف كيدية رخيصة.. عاشت قطر وفلسطين”.

واستغل “الذباب الإلكتروني” السعودي والإماراتي، تغريدة “ريان” لشنّ هجومٍ عليه، رغم توضيحه وتأكيده موقفه الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.