دعوة فتيات وشبان أردنيين لـ”الإنبطاح على شاطئ العقبة” تُفجّر ضجةً استدعت تدخّل المحافظ!

0

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعيّ في الأردن، بإعلانٍ يدعو الفتيات والشبان للنزول إلى العقبة و”الإنبطاح” على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس، ما أثار جدلاً واسعاً، واستدعى تدخّل محافظ العقبة.

وكانت صفحة على “فيسبوك” تحمل عنوان “الإنبطاح على الشاطئ”، دعت الى النزول الى العقبة، بتاريخ 24/4/2019.

وأعلنت الصفحة عن بعض الفقرات خلال الرحلة مثل “الضحك والرقص والنكات والانبطاح على الشاطئ”.

وانتقد أردنيون الإعلان وخصوصا أنه يتنافى مع عادات الأردنيين وتقاليدهم.

https://twitter.com/sarahselwadi/status/1109788829047758850
https://twitter.com/ffredoom66/status/1109778748289753088
https://twitter.com/Mhmmd_jo/status/1109809781764550656

من جانبه، أصدر محافظ العقبة صالح النصرات، بيانًا حظر فيه هذا المهرجان، مؤكدًا أن الصفحة التي روجت للفعالية ”وهمية“.

وقال البيان: ”إشارة إلى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان مهرجان الانبطاح على شاطئ العقبة، وبعد الرجوع إلى صفحة فيسبوك الخاصة بالفعالية تبين أنه من أنشأها أشخاص لا يتحدثون اللغة العربية“.

وأشار البيان إلى أنه ”تم استخدام مصطلح الميميز وهي ظاهرة منتشرة حاليًا في العالم مما يؤكد أن الفعالية مستنسخة وليست حقيقية، كما تم الرجوع إلى رقم الهاتف المدرج على الصفحة لعمل حجز، وتبين أن الهاتف غير مستعمل“.

وأضاف أنه ”تم الرجوع إلى موقع الفعالية وتبين أنه غير متوفر“.

واعتبر البيان أن ”القائمين على إنشاء هذه الفعالية يهدفون إلى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر أبناء المجتمع المحلي المحافظ“، محذرًا من أن ”من يروج لمثل هذه الإشاعة على صفحات فيسبوك أو عبر أي وسيلة إعلام سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية“.

وأكدت سلطة العقبة أنها ”لن تسمح مطلقًا بإقامة أي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والأخلاق في مدينة العقبة أو ما يسيء إلى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الأخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الإجراءات الرادعة“.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More