الرئيسية » الهدهد » ” حقك تعرف”.. شائعة في الأردن تخص الإمارات تثير جدلا واسعا والحكومة تتدخل للتوضيح

” حقك تعرف”.. شائعة في الأردن تخص الإمارات تثير جدلا واسعا والحكومة تتدخل للتوضيح

وطن- كشفت  منصة “حقك تعرفالأردنية، عن شائعة سرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” وتطبيق “واتسآب” واثارت جدلا واسعا، مفادها أن دولة الإمارات سددت ديون الغارمات كافة.

إلا أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أوضحت أن الإمارات سددت جزء من ديون الغارمات وقدمت 400 ألف دينار فقط، إلا أن المشكلة ما زالت قائمة وحجمها كبير.

وأوضحت الوزارة عبر منصة “حقك تعرف”، أن الإمارات قدمت مبلغ 400 ألف دينار، فيما خصصت الحكومة عبر صندوق الزكاة 500 ألف دينار للغارمات.

ما قصّة تلقي وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيارة فارهة من الإمارات؟!

وأكدت أنه وبموجب المبادرتين السابقتين، تم إطلاق جميع السيدات الغارمات المحكومات والمسجونات، لكن المبالغ التي دفعت لم تحل المشكلة بالكامل، إذ مازال عدد الغارمات اللواتي لم تحل مشكلتهن بالآلاف.

وشددت الوزارة على أن المبادرة الملكية التي أعلن عنها الملك عبد الله الثاني، الجمعة، تهدف لحل مشكلة الغارمات اللواتي صدر بحقهن تنفيذ قضائي.

ودعا الملك إلى جهد وطني تشاركي لمساعدة الأردنيات الغارمات اللواتي يواجهن ظروفا مالية صعبة.

وقال الملك إنه من الضروري أن يكون هناك تنسيق بين الحكومة والبنك المركزي ومؤسسات الإقراض حتى لا تتكرر معاناة الغارمات في المستقبل.

شائعة قلبت الأردن.. “شاهد” هكذا خدع أردني مواطنيه بتسجيل “الـ5 دنانير” وتسبب في أزمة وبلبلة كبيرة

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “” حقك تعرف”.. شائعة في الأردن تخص الإمارات تثير جدلا واسعا والحكومة تتدخل للتوضيح”

  1. هو الملك عبدالله بكم تبرع..من أمواله الخاصه كمساهمه…في حل هذه المعضله..أم أن الأردن هو المزرعه..والبقرة الحلوب….عليه أيضا أن يضع..تبرعات..وهبات..ومعونات..الدول في البنك المركزي..وأثر رجعي…أم انها..كله…لحقت..منحت النفط الكويتيه…الله يرحم صدام كان النفط..مجانا…والأسعار بالأردن عالميه…لا أن تتم..المناقله..في بنود..الموازنه..من بند لبند…حتى..نصرف…على الديوان الملكي…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.