” حقك تعرف”.. شائعة في الأردن تخص الإمارات تثير جدلا واسعا والحكومة تتدخل للتوضيح

1

كشفت  منصة “” الأردنية، عن شائعة سرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” وتطبيق “واتسآب” واثارت جدلا واسعا، مفادها أن دولة سددت الغارمات كافة.

إلا أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أوضحت أن الإمارات سددت جزء من ديون الغارمات وقدمت 400 ألف دينار فقط، إلا أن المشكلة ما زالت قائمة وحجمها كبير.

وأوضحت الوزارة عبر منصة “حقك تعرف”، أن الإمارات قدمت مبلغ 400 ألف دينار، فيما خصصت الحكومة عبر صندوق الزكاة 500 ألف دينار للغارمات.

وأكدت أنه وبموجب المبادرتين السابقتين، تم إطلاق جميع السيدات الغارمات المحكومات والمسجونات، لكن المبالغ التي دفعت لم تحل المشكلة بالكامل، إذ مازال عدد الغارمات اللواتي لم تحل مشكلتهن بالآلاف.

وشددت الوزارة على أن المبادرة الملكية التي أعلن عنها الملك عبد الله الثاني، الجمعة، تهدف لحل مشكلة الغارمات اللواتي صدر بحقهن تنفيذ قضائي.

ودعا الملك إلى جهد وطني تشاركي لمساعدة الأردنيات الغارمات اللواتي يواجهن ظروفا مالية صعبة.

وقال الملك إنه من الضروري أن يكون هناك تنسيق بين الحكومة والبنك المركزي ومؤسسات الإقراض حتى لا تتكرر معاناة الغارمات في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. المختاره يقول

    هو الملك عبدالله بكم تبرع..من أمواله الخاصه كمساهمه…في حل هذه المعضله..أم أن الأردن هو المزرعه..والبقرة الحلوب….عليه أيضا أن يضع..تبرعات..وهبات..ومعونات..الدول في البنك المركزي..وأثر رجعي…أم انها..كله…لحقت..منحت النفط الكويتيه…الله يرحم صدام كان النفط..مجانا…والأسعار بالأردن عالميه…لا أن تتم..المناقله..في بنود..الموازنه..من بند لبند…حتى..نصرف…على الديوان الملكي…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More