معارض سعودي يكشف بالأسماء عن “حكومة الظل” التي تحكم المملكة فعليا من خلف الستار

0

كشف المعارض السعودي البارز غانم الدوسري، عما وصفه بـ”حكومة الظل” التي تعد الحاكم الفعلي للمملكة والمديرة لجميع شؤونها بشكل سري وعدد بعض من أسماء هذا الذراع المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان.

ودون “الدوسري” في تغريدة له على سحابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”ماذا تعرف عن حكومة الظل التي تحكم البلد وتدير استثمارات الداشر ـ إشارة لمحمد بن سلمان ـ داخليا وخارجيا”

وذكر أسماء مسؤولين  وشخصيات مقربة من ولي العهد على رأسهم مدير مكتبه بدر العساكر، وحازم مصطفى زقزوق الذي يتولى رئاسة الشؤون الخاصة للملك سلمان.

وكذلك ياسر بن عثمان الرميان المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة السعودي منذ 2017، ورئيس مجلس إدارة مركز دعم اتخاذ القرار السعودي، ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد ثامر بن نبيل نصيف.

https://twitter.com/GhanemAlmasarir/status/1108725871060402178

وتابع الدوسري في تغريدة أخرى موضحا:”على سبيل المثال ثامر نصيف أسس شركة في فرنسا في عام ٢٠٠٨  اسمها sci arba prestige td هذه الشركة استلمت قصر الداشر اللي في فرنسا ونظمت لشركة اسمها ٨ انفستمنت يملكها سمو الدب الداشر”

https://twitter.com/GhanemAlmasarir/status/1108728264871301120

ويبدو أن بدر العساكر يحظى بثقة كبيرة لدى ولي العهد، فإلى جانب العديد من المناصب التي يتولاها في الداخل فإنه يدير شركات في الخارج ووظيفة هذه الشركات هي امتلاك وإدارة ثروات وأصول الملك سلمان ونجله محمد في الخارج.

وكانت صحيفة “آيريش تايمز” ذكرت آواخر عام 2017 أن شركة “ايت انفستمنت” هي مالكة يخت تم شراؤه خلال أقل من ساعة عام 2015 أثناء رحلة قيام محمد بن سلمان برحلة اصطياف على شواطيء الريفييرا الفرنسية وبلغت قيمته نصف مليار دولار، كما اشترت الشركة لوحة لليوناردو دافنشي بقيمة 450 مليون دولار.

كما اشترت الشركة قصر ملك فرنسا لويس الرابع عشر الذي يقع ضمن غابة تبلغ مساحتها 57 فدانا بمبلع 300 مليون دولار ووصفت مجلة “فورتشن” القصر بأنه أغلى منزل في العالم.

وحسب تسريبات وثائق شركة آبل بي للمحاماة في جزيرة برمودا فإن شركة ايت انفستمنت يمتلكها أفراد من الأسرة المالكة في السعودية ومصدر رأسمالها هو الملك والحكومة السعودية.

وحملة أسهم الشركة هم بدر العساكر وحازم مصطفى زقزوق الذي يتولى رئاسة الشؤون الخاصة للملك سلمان حسب وكالة الانباء السعودية.

أما الشخص الثالث الذي يمتلك أسهم الشركة فهو سفير السعودية لدى جزر المالديف، بدر علي الكحيل، و الكحيل هو الذي أشرف على إقامة حفلات باذخة لولي العهد السعودي وتم فيها استضافة كل من المغني الأمريكي بيتبول والكوري الجنوبي بساي.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More