الرئيسية » الهدهد » مستشار ابن زايد: حان الوقت لتحرير غزة من “الاحتلال الحمساوي” الغاشم

مستشار ابن زايد: حان الوقت لتحرير غزة من “الاحتلال الحمساوي” الغاشم

وطن- أثار الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، جدلا واسعا بين متابعيه بتغريدة هاجم فيها حركة المقاومة الفلسطينية حماس ووصفها بالاحتلال الذي يجب أن يتخلص منه الفلسطينيون في غزة.

“عبدالله” دون في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر تعليقا على الأحداث الأخيرة في غزة ما نصه:”هل أصبحت حركة حماس حكومة احتلال في قطاع غزة، حان وقت تحرير غزة من الاحتلال والقمع والبطش الحمساوي.”

ورغم الانتقادات العديدة التي طالت حركة حماس في الأيام الماضية، لقمعها الحراك الشبابي بغزة إلا أن تصريحات مستشار ابن زايد قوبلت بهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين استنكروا مساواة الأكاديمي الإماراتي بين حماس والاحتلال.

“والله نعل أرذل شخص في غزة أشرف منك ومن سيدك ابن زايد”

وأحرجه أحد النشطاء بسؤاله عما تفعله الإمارات في اليمن:”وهل اصبحت الامارات قوات احتلال في اليمن”

وهاجمه آخر ساخرا:”تحرير ابوموسى وطنب الكبرى والصغرى  اولى لك  من غزة”

عبدالخالق عبدالله يحاول “الوقيعة” بين الكويت والمقاومة الفلسطينية بما قاله عن إسماعيل هنية

ويشهد قطاع غزة منذ يوم الخميس الماضي احتجاجات يومية متفرقة بدعوة من حراك شعبي تحت عنوان (بدنا نعيش) احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وللمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

واتهمت مؤسسات حقوقية فلسطينية أجهزة أمن حماس بقمع التظاهرات والاعتداء على المشاركين فيها بالضرب والاعتقال بما في ذلك صحفيون وناشطون في مراكز حقوقية.

وكان مسؤول في حركة حماس في الضفة الغربية أكد أمس، الثلاثاء، رفض استخدام العنف والقمع ضد أي فلسطيني على خلفية ممارسة حقه في التعبير المشروع عن رأيه.

ودعا القيادي في حماس حسن يوسف ، في بيان له ، إلى “صيانة حق الشعب الفلسطيني في التعبير عن رأيه بكل السبل المشروعة في الضفة وغزة، وتوفير المناخ الإيجابي الداعم لذلك”.

في هذه الأثناء ، أصدر نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية بيانا أعلن فيه استنكار الحركة الاعتداء على عاطف أبو سيف القيادي في حركة فتح والناطق باسمها أمس في غزة، داعيا وزارة الداخلية إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للكشف عن الفاعلين ومعاقبتهم.

ورفض الحية “كل أشكال التصريحات والتلميحات المتسرعة التي صدرت عن حركة فتح أو غيرها، التي تحمل حماس أو الأجهزة الأمنية المسؤولية عن هذا الحادث المرفوض”.

وكانت حركة فتح اتهمت أمس حماس بمحاولة اغتيال أبو سيف، وطالبت الفصائل الفلسطينية بـ “التدخل السريع لوضع حد لجرائم حماس التي من شأنها تعميق الجراح في جسد الوحدة الوطنية، وتأجيج صراع داخلي لا يخدم إلا إسرائيل”.

من جهتها ، أعلنت وزارة الداخلية في غزة التي تديرها حماس عن فتح تحقيق في ملابسات حادث الاعتداء على أبو سيف، مؤكدة على رفضها لهذا السلوك.

عبدالخالق عبدالله يبرر خيانة الإمارات وتطبيعها: دعمنا لفلسطين لم يتراجع شبرا واحدا

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مستشار ابن زايد: حان الوقت لتحرير غزة من “الاحتلال الحمساوي” الغاشم”

  1. و بعد تحرير غزة لا تنس أيضا القدس و رام الله و يافا و حيفا و تل الربيع … الخ ايها الفارس المغوار المحرر و هل تعرف انت الحرية ؟

    رد
  2. هذي غزة اذا فيك ربع مرجلة وانا اشك دونك اياها ورنا مراجلك انت وجيش البلاك ووتر يا مخزي جزرك محتله وارضك يرتع فيها كل فاسد وفاسدة وبتحرر غزة من اهلها خيبك الله .

    رد
  3. يادي الخيبة يا عبده!!! طيب والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بتسميه أيه؟ طيب وقتل الناس وهدم بيوتهم وحصارهم؟ نسيت معلش مانتوا محاصرين جيرانكم يبقى انتوا في الهوا سوا؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.