الرئيسية » الهدهد » أمير أردني يتهم أشخاصاً بالوقوف وراء مجزرة نيوزيلندا وهذا ما قاله عن صور الموت التي انتشرت

أمير أردني يتهم أشخاصاً بالوقوف وراء مجزرة نيوزيلندا وهذا ما قاله عن صور الموت التي انتشرت

اتهم ولي العهد الأردني الأسبق، الأمير حسن بن طلال، اشخاصاً لم يسمهم بالوقوف وراء مجزرة نيوزيلندا.

ونقلت وسائل إعلام أردنية، عن الأمير حسن، وصفه المجزرة بـ”المذبحة”، مؤكدا أن هناك أشخاصا دبروا لهذا الأمر.

وقال: “ينبغي علينا جميعا أن نعمل معا في الأسابيع والأشهر المقبلة، على زيادة الوعي وتعزيز تلك القيم التي تشكل جوهر العقيدة الإسلامية؛ الرحمة، والتعاطف، والاحترام، وكرامة الإنسان؛ وإذا فشلنا في ذلك، فإن الإرهاب سيفوز”.

وقال الأمير حسن، إن “أصحاب الأيديولوجيات المتطرفة، بغض النظر عن من هم ضحاياهم أو ماهية أيديولوجيتهم، الذين وضعوا أنفسهم فوق حقوق الإنسان والقوانين التي شرعها الله لا مكان لهم في عالمنا. وتعكس أهدافهم الاستقطاب المتزايد للشعوب، حيث يمكن نشر الكراهية والخوف وتعزيزهما عبر وسائل التكنولوجيا المختلفة التي أصبحت تبث الفظائع مباشرة من أجل إثارة تتسرب لجمهور صامت”.

ودعا الأمير حسن إلى “التصدي للوسائل التي تجعل الكراهية اليومية تتسلل إلى نظرتنا إلى بعضنا البعض. ولنعمل بدلا من ذلك على التركيز على إنسانيتنا المشتركة التي تجمعنا معا بعيدا عن أي اختلافات سطحية قد تقسمنا”.

وقال الأمير حسن، إن صور الموت والدمار، يجب أن “تعزز تعاطفنا وتسمو بإنسانيتنا المشتركة، وليكن إيماننا وقيمنا المشتركة هي المصدر الذي نستمد منه القوة”.

وأضاف: “دعونا ندعو للسلام والفضيلة بدلا من العقاب والنقد اللاذع، وأن نقف معا ككيان واحد. حين ننسى كل شيء، يمكن لكل واحد منا أن يسأل نفسه، ما الدور الذي لعبته؟ هل ساعدت أو كنت جزءا من المشكلة؟ لقد حان الوقت للتمسك بقيمنا المشتركة، وآمالنا، والروابط التي تجمعنا، بغض النظر عن من نكون أو المكان الذي جئنا منه. لنعمل الآن من أجل التغلب على هذا الظلام”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أمير أردني يتهم أشخاصاً بالوقوف وراء مجزرة نيوزيلندا وهذا ما قاله عن صور الموت التي انتشرت”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.