قرار بوقف منتجات شركة شهيرة لمستحضرات التجميل في عُمان وسحبها من كافة أسواق السلطنة

0

أصدر  الدكتور سعيد بن خميس الكعبي، رئيس العامة لحماية المستهلك بسطلنة عمان، قرارا بوقف تداول مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي تحمل العلامة التجارية ‪ (Faiza)

وقد نص القرار الصادر برقم (59/2019) في مادته الأولى على: ”  وقف تداول مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي تحمل العلامة التجارية فايزة‪ (Faiza) سواء أكانت على هيئة (كريم أو لوشن أو غسول أو صابونة) أو غيرها من المستحضرات لحين الحصول على الموافقة من الجهة المعنية.

فيما نصت المادة :على أنه “يلزم المزود بسحب الكميات الموجودة من المنتج المذكور في المادة الأولى من كافة أسواق السلطنة، بينما نصت المادة الثالثة  على أنه “مع عدم الإخلال بحكم المادة (40) من قانون حماية المستهلك المشار إليه، يعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالغرامة الإدارية المنصوص عليها في المادة (51) من اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك المشار إلية،ونصت المادة الرابعة من القرار على أنّه: “على المعنيين تنفيذ هذا القرار ويعمل من تاريخ صدوره‪.

وجاء صدور القرار استناداً إلى المرسوم السلطاني رقم 26/2011 بإنشاء الهيئة العامة لحماية المستهلك، وإلى نظام الهيئة العامة لحماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 53/2011، وإلى قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادر بالقرار رقم 77/2017 وإلى خطاب المديرية العامة للصيدلة والرقابة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More