الرئيسيةالهدهدمُعارض إماراتي يكشف خبايا "أزمة دبي وجنون محمد بن زايد"

مُعارض إماراتي يكشف خبايا “أزمة دبي وجنون محمد بن زايد”

- Advertisement -

وطن- كشف المعارض الإماراتي “جاسم راشد الشامسي” مساعد وكيل وزارة المالية الإماراتية السابق، عن ما وصفه باستياء كبير من سياسات محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي في الإمارات، خاصة من حكام دبي.

وأرجع “الشامسي” في حديثه عبر قناته بموقع “يوتيوب”، وفي حلقة جديدة من حلقات برنامجه “من الإمارات” هذا الاستياء من “ابن زايد” الذي وصفه بأنه الحاكم الفعلي للإمارات، بسبب اختلاف الثقافات حيث أن “حكام دبي يلعبون اقتصاد وسياحة واستثمار بينما يلعب ابن زايد عسكر وسياسة وأمن، هؤلاء يستخدمون الأدوات الناعمة في التعامل مع الخصوم والأصدقاء وهذا يستخدم الأدوات الخشنة” حسب وصفه.

أكاديمي إماراتي يفضح قانون الجنسية الأخير وهذا ما قاله عن “حكومة البارات”

- Advertisement -

وعن سبب قبول حاكم دبي محمد بن راشد بهذا الوضع، قال “الشامسي”: “ابن راشد صابر على محمد بن زايد لأسباب كثيرة أهمها الأزمة المالية التي عانت منها دبي في 2008 و2009 والتي كلفت دبي 140 مليون دولار، وبالتالي هرعت لأبوظبي لإسعافها مقابل تسويات معينة، ثانيا ابن راشد يخاف أن يفجر هذه القنبلة الآن ويؤدي ذلك إلى تفكك الاتحاد خاصة في ظل أزمة الإمارات مع قطر”.

وتابع المعارض الإماراتي موضحا:”والفترة الأخيرة كان هناك تحديات كبيرة لدبي خاصة دمور نفوذهم في الجانب السياسي والعسكري والأمني فضلا عن أن ابن راشد أصبح تابعا لابن زايد” .

وأشار إلى أن هناك أيضا مشكلة داخل الأسرة الحاكمة بدبي وتحفظات الشيخ حمدان بن راشد شقيق محمد بن راشد بسبب التوجهات الأخيرة لشقيقه وعلاقته مع أبوظبي ودعم محمد بن زايد في المشاكل خارج الإمارات.

- Advertisement -

وبناء على ما سبق توقع جاسم الشامسي في نهاية حديثه، أنه سيكون هناك انفجارا داخليا في الإمارات وسيبدأ من دبي خاصة “لأن دبي لن تسطيع أن تصبر على هذا الوضع لأنه وضع استثنائي جدا” حسب وصفه.

وأضاف:”وأنصح حكام دبي بخطة بديلة لهم وأن يفكرون خارج الصندوق حتى يستطيعوا أن يحافظوا على مصالحهم وأن لا يدخلوا في مشاكل أكبر تؤثر على اقتصادهم المتهالك أساسا.”

“شاهد” معارض إماراتي يفضح محمد بن زايد ويكشف ماذا صنع “شيطان العرب” باتحاد الإمارات؟!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث