“شاهد” مُعارض إماراتي يكشف خبايا “أزمة دبي وجنون محمد بن زايد”

1

كشف “جاسم راشد ” مساعد وكيل وزارة المالية الإماراتية السابق، عن ما وصفه باستياء كبير من سياسات محمد بن ولي عهد أبوظبي في الإمارات، خاصة من حكام دبي.

وأرجع “الشامسي” في حديثه عبر قناته بموقع “يوتيوب”، وفي حلقة جديدة من حلقات برنامجه “من الإمارات” هذا الاستياء من “ابن زايد” الذي وصفه بأنه الحاكم الفعلي للإمارات، بسبب اختلاف الثقافات حيث أن “حكام دبي يلعبون اقتصاد وسياحة واستثمار بينما يلعب ابن زايد عسكر وسياسة وأمن، هؤلاء يستخدمون الأدوات الناعمة في التعامل مع الخصوم والأصدقاء وهذا يستخدم الأدوات الخشنة” حسب وصفه.

https://www.youtube.com/watch?v=9pSF_JLVVCk

وعن سبب قبول حاكم دبي محمد بن راشد بهذا الوضع، قال “الشامسي”: “ابن راشد صابر على محمد بن زايد لأسباب كثيرة أهمها الأزمة المالية التي عانت منها دبي في 2008 و2009 والتي كلفت دبي 140 ، وبالتالي هرعت لأبوظبي لإسعافها مقابل تسويات معينة، ثانيا ابن راشد يخاف أن يفجر هذه القنبلة الآن ويؤدي ذلك إلى تفكك الاتحاد خاصة في ظل أزمة الإمارات مع قطر”.

وتابع المعارض الإماراتي موضحا:”والفترة الأخيرة كان هناك تحديات كبيرة لدبي خاصة دمور نفوذهم في الجانب السياسي والعسكري والأمني فضلا عن أن ابن راشد أصبح تابعا لابن زايد” .

وأشار إلى أن هناك أيضا مشكلة داخل الأسرة الحاكمة بدبي وتحفظات الشيخ حمدان بن راشد شقيق محمد بن راشد بسبب التوجهات الأخيرة لشقيقه وعلاقته مع أبوظبي ودعم محمد بن زايد في المشاكل خارج الإمارات.

وبناء على ما سبق توقع جاسم الشامسي في نهاية حديثه، أنه سيكون هناك انفجارا داخليا في الإمارات وسيبدأ من دبي خاصة “لأن دبي لن تسطيع أن تصبر على هذا الوضع لأنه وضع استثنائي جدا” حسب وصفه.

وأضاف:”وأنصح حكام دبي بخطة بديلة لهم وأن يفكرون خارج الصندوق حتى يستطيعوا أن يحافظوا على مصالحهم وأن لا يدخلوا في مشاكل أكبر تؤثر على اقتصادهم المتهالك أساسا.”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. تميم?وقابوس يقول

    فخار يكسر بعضه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More