ابن زايد يستجدي السلطان قابوس.. أرسل رسالة اعتذار عن خلية التجسس الإماراتية وأمر بتسريب هذا الخبر

12

كشف مغرد شهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفاصيل فشل محاولة قام بها ولي عهد أبوظبي ، التواصل مع بن سعيد.

وقال المغرد “بوغانم” في سلسلة تغريدات رصدتها “” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ” إن ابن زايد مرر لأحد المسؤولين في رسالة، بعد فشله في إيجاد- ما قالت المصادر- المسؤول المقبول ليرسله إلى السلطان قابوس”.

وأضاف بوغانم قائلاً ” إن الرسالة التي مررها ولي عهد أبو ظبي إلى المسؤول جاء فيها أن عملية (التجسس الأخيرة) لا يعلم عنها شيئاً وأنه تصرف تم دون علمه!

وفي سياق متصل قال المغرد الشهير إن ابن زايد هو من أمر بتسريب زيارة حكام الامارات للسلطان قابوس منذ فتره، وتداولت الاشاعات حينها بأن عدد من ذهبوا لمقابلة السلطان قابوس في قصره في ..!!

وأوضح بوغانم أن تسريب خبر وفق ما أبلغته المصادر الخاصة-حسب قوله- زيارة شيوخ الامارات للسلطان قابوس له عدة أهداف اولها.. (ترويج بأن السلطان يريد عودة باقي الامارات لعمان)- ليقال بأن عمان تتدخل في شؤوننا ليعطي موقف سلبي داخل الامارات ضد سلطنة عمان..!! وفق بوغانم.

ثانيا”.. حتى اذا انفضح امر الخلية التحسسية الإماراتية في عمان وضع لنفسه عذر التجسس، وثالثاً “كان يريد ان يجعل لنفسه خط مقاومه اعلامي اماراتي امام فضيحة التجسس لذلك قام بتسريب خبر زيارة شيوخ الامارات لسلطنة عمان..!! “.

وفي أوّل تعليقٍ رسميّ من سلطنة عمان، على الجديدة التي كُشف النّقاب عن بدء محاكمة أفرادها قبل أيّام في السلطنة، قال يوسف بن علوي وزير الخارجية العُماني، إن “هذه أمور تحصل بين الجيران”، في إشارةٍ منه إلى تأكيد القضيّة.

وأضاف “بن علوي” خلال جلسة بعنوان “أثر العلاقات الخارجية ‫العمانية في ظل المتغيرات” والتي نظمها النادي الثقافي مساء الأحد قائلاً: “نحن نتعامل مع جيراننا بشيء من اللطف”.

وكشف النقاب خلال الأيام الماضية عن بدء السلطنة بمحاكمة خلية تجسس إماراتية من بينها ضابط بجهاز الامن الإماراتي برتبة عقيد.

وقال الصحفي العماني المختار الهنائي: “تواجدت اليوم “١١ مارس ٢٠١٩” في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم اثنين.”

ولفت إلى أن القضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام.

قد يعجبك ايضا
  1. وطن يقول

    لا نقول غير الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل

  2. ابو علي يقول

    عمان تنتهج نهج الذي يعلم وساكت وهذا يخيف الطرف الاخر لانه لايجد شي واضح فهو يعلم ان السلطنه تعلم ولكن لايعرف ما تخطط له او تخبي او كيف ترد

  3. ابو علي يقول

    المشكله عند الطرف الاخر انه يعلم انه مكشوف ولكن هو عاجز ان يعرف ماهو الرد المنظر ف الخفى من السلطنه

  4. Moon يقول

    لا مجال للاعتذار، حق دوله حره ابيه بحكومتها.

    هذا الشى ليس فيه أي مسامحه، نحن نطالب الحكومه بإعدامهم، حتى تكون عبره لانهم صنعوا الفتنه في صفوف المسلمين وشواهو سمعة الاسلام،

  5. بنت السلطنه يقول

    قلنا لك يا بو غانم خفف من البهارات في تغريداتك،

    يعني هل السلطان قابوس استعاد جزء من الإمارات لعمان، حتى يكون هدف بن زايد من التسريب الترويج بأن السلطان قابوس يريد عودة باقي الأمارات لعمان؟!!!!

  6. شبل عمان يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ربي يجعل كيده في نحره ويجعل تدبيره في تدميره

  7. أهواك يا وطني يقول

    الشيمة نريد هزابووووه حيآ او ميتآ
    وينه النغل
    لما تكشفت أوراقهم إختفى تماما
    الحين راح نفقد كاتس واخوانها بالرضاعة

  8. مهلب يقول

    نطالب بإعدامهم لكي يكونو عبرة لغيرهم

  9. ولد قابوس يقول

    يعني هذا اللي صار بين دول الشقيقه وانت ويش دخلك ترسل ذا يعني تسبب فتنه.. ومثل مايقولو الجار للجار ولو جار…
    هذا ردي انا ك عماني ولا احب ان يكون هناك كراهيه بيننا وبين اخواننا ف دولة الإمارات

  10. صلاح الشافي يقول

    اتمنى من الاخوه في سلطنة عمان الشقيقه محتكمتهم علنا وثم اعدامهم.

  11. هزاب يقول

    نفس الحساب يردد الكلام ويمط ويلف ويدور ! نفس القصة خوف ولي عهد أبوظبي من انكشاف خلية التجسس ! وله شهر يدور في نفس الموضوع ! طيب مسقط وعمان تتحلي بالشجاعة وتعلن عن الخلية بالتفصيل وليس سطر واحد وينال كل عضو في الخلية جزاءه وفق القضاء العماني ويعلن على الجميع ! أما الصمت المريب والخوف من الدولة الجارة كل مرة يزيد من حرج الموقف المسقطي العماني المهزوز أصلا ! والضعيف جدا سياسيا واقتصاديا ! ولن يفيد كذبات الحكمة والصمت والتحرك بعقلانية ! في انتظار جرعة شجاعة من البلد الفقير!

  12. ارض الوطن يقول

    والله انك ديايه نخرانه يا هزاب
    عمان يهابها الكل ما تهاب من حد
    الجم فاك وتلحق وبسك حقد ع عمان حتى لو يعطونك يواني من الغوازي مابينفعنك ف آخرتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.