الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي يطعن في “البخاري” ويتضامن مع وسيم يوسف: كل من يهاجمه “إخوان”

كاتب سعودي يطعن في “البخاري” ويتضامن مع وسيم يوسف: كل من يهاجمه “إخوان”

أعلن الكاتب السعودي المثير للجدل محمد آل الشيخ، عن تضامنه مع الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف عبر طعنه هو الآخر في كتاب “صحيح البخاري” ووصف كل من يهاجم الداعية الإماراتي بأنه “إخواني”.

وعلق “آل الشيخ” على الهجوم الكاسح الذي تعرض له وسيم يوسف عقب طعنه في البخاري ـ أصح كتاب بعد القرآن الكريم ـ بقوله إنها حملة مغرضة وخسيسة ضد الداعية الإماراتي.

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر ما نصه:”الحملة التي يتعرض لها الشيخ وسيم يوسف مغرضة وخسيسة قام بها الحركيون المتأخونون.”

وتابع مزاعمه “فالألباني عدو الاخوان الاول نقد بعض أحاديث البخاري.”

https://twitter.com/alshaikhmhmd/status/1106478226313015296

وقوبلت تغريدة الكاتب السعودي المتصهين بهجوم كبير من قبل النشطاء عليه وعلى وسيم يوسف مجددا.

وفضح أحد النشطاء تلبيس “آل الشيخ” على متابعيه عندما استدل بالشيخ الألباني:”الإمام الألباني رحمه الله نقد فقط 10 أحاديث وضعفها بحسب ما يرى هو من طرق الحديث، ولكنه قال إن أصح كتاب بعد القرآن هو البخاري وقد اجتمعت عليه الأمة إلى يومنا هذا”

وتابع:”أما أنه لا يعترف بصحيح البخاري فهذا قول الجهلاء، عرفت كيف؟”

https://twitter.com/emadal_osaimi/status/1106590788660666369

وغرد حساب يحمل اسم “أمي جنتي”:”دائما انت تأخذ الجانب المناقض لأهل الغيرة على الدين، لا عجب.”

https://twitter.com/H_ibraheem9/status/1106507920399831040

وسخر ثالث:”التم المتعوس على خايب الرجا صعلوك يدافع عن حكواتي”

https://twitter.com/60337788/status/1106572674296397825

ودخلت وزارة أوقاف الإمارات على خط السجال وتبادل الاتهامات بين الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، ونائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على خلفية تشكيك الأول في “صحيح البخاري”.

ونشرت الوزارة، سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول فضل السنة النبوية، والصحابة والتابعين العلماء الثقات الذين بذلوا جهودا كبيرة في نقل أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الوزارة: “حرص العلماء على خدمة السنة النبوية وتمحيصها، واستخلاص صحيحها، فاشترطوا فيمن ينقل عنه الحديث الشريف؛ أن يكون معروفا بالتقوى والورع، والصدق والدقة، وأن يكون قد نقل عن مثله إلى النبي صلى الله عليه وسلم.”

وأضافت: “تميز في علم الحديث أئمة أجلاء، وعلماء فضلاء، حفظوا أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، ورحلوا إلى البلدان لجمعها وتنقيحها، والتحقق من إسنادها، وشرح معانيها، ونقلوها إلينا بكل تحر وأمانة ودقة”.

وأردفت: “من حقوق علماء الحديث علينا أن ندرك قيمة علمهم، ودقة تخصصهم، ونقدر جهودهم، ونشكر صنيعهم، وندعو لهم، ونترحم عليهم”.

وكان وسيم يوسف، أعاد مجددا التأكيد على رأيه المشكك بصحة جميع أحاديث كتاب “صحيح البخاري”، متراجعا عن أقواله السابقة التي تثق بالكتاب بشكل تام، وثار ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضد التصريحات المشككة في “صحيح البخاري”.

وشن ضاحي خلفان، هجوما عنيفا على وسيم يوسف، متهما إياه بأنه دخيل على المجتمع الإماراتي، وغرد خلفان قائلا: “أجمعت الأمة على صحيح البخاري.. فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء… فإنه يعبر عن مستوى فهمه”.

وأضاف خلفان: “كل ما أقوله، الأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور… الأخ أسأل الله أن يهديك.. الغرور شين… تراك يا وسيم تكرّه الناس فينا… لأن الناس يحسبونك علينا وأنت كما أظن لست منا (من أصل أردني).. إن كنت منا حافظ على أمننا”.

ورد الداعية الإماراتي، على نائب قائد شرطة دبي قائلا: “خلفان رجل أمني، وظيفته أن يحمي وسيم يوسف، وأسرة وسيم يوسف، وفكر وسيم يوسف، مهما اختلفنا في الأفكار”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كاتب سعودي يطعن في “البخاري” ويتضامن مع وسيم يوسف: كل من يهاجمه “إخوان””

  1. كل ما أصاب الأمة الإسلامية من انحطاط و انحلال وسفك الدماء هو اعتقاد المسلمين بأن جميع الصحابة اكتعين الضعين عدول وهم خير الناس هذا اولا و اثانيا القول ما في الصحيحين صحيح كله صحيح.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.