حتى “عقول” المصريين يريد السيسي بيعها.. عرضها على الدول المتقدمة مقابل نسبة

1

رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، لإثارة الجدل من جديد بتصريحات غريبة دعا فيها الدول المتقدمة إلى الاستعانة بالعقول المميزة من وبعد نجاحهم هناك يعطون مصر نسبة من نجاحهم وعقولهم، حسب تعبيره.

تصريحات السيسي جاءت خلال الجلسة الثانية لملتقى الشباب العربي والأفريقي اليوم، الأحد، والمنعقدة بعنوان “مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية” بمدينة أسوان، والتي تحدثت عن أهمية البحث العلمي وتأثيره في وتقدم الشعوب الدول.

وقال السيسي ما نصه:”ما تيجوا نتكلم معاهم (الدول المتقدمة) ونقول لهم لما يكون عندنا عقل متميز نبعتهولكم، ولما ينجح في ما أدونا نسبة من عقله، ابننا وعلمناه عندنا وأتاحناه ليكم، خلوا المنتج اللي هيطلعه تكلفته علينا محل نظر”.

https://www.youtube.com/watch?v=QBjfSpyAgxE

وأشار إلى أن البحث العلمي، صناعة توجد مفرداتها، وعناصرها بالكامل في مصر وأفريقيا، وأن مفردات صناعة البحث العلمي في الدول الأفريقية ليست بكفاءة مثيلتها في الدول المتقدمة إلا أن كفاءة البحث العلمي البشرية والعقول المتميزة في الدول الأفريقية أكثر من الدول المتقدمة.

واختتم رئيس النظام المصري تصريحاته في هذا الشأن بالقول:”مصر على أتم استعداد للتعاون مع كل الدول الأفريقية، لإقامة مشروعات مشتركة تعم بالخير على الطرفين، ويجب التحرك عربيا وأفريقيا معا في نفس المسار لإنجاح هذا الأمر، كما يمكن للأشقاء في تمويل تلك المشروعات.”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    ..على الصعلوك السيسي وكل الصعاليك اللواءات المصرية عرض وبيع مؤخـــراتهم للغرب وكل من يدفع أكثر…عقول المصريين ستبقى ملكية أهلها يا صعاليك العسكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More