الرئيسية » الهدهد » حتى “عقول” المصريين يريد السيسي بيعها.. عرضها على الدول المتقدمة مقابل نسبة

حتى “عقول” المصريين يريد السيسي بيعها.. عرضها على الدول المتقدمة مقابل نسبة

عاد رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، لإثارة الجدل من جديد بتصريحات غريبة دعا فيها الدول المتقدمة إلى الاستعانة بالعقول المميزة من الشباب المصري وبعد نجاحهم هناك يعطون مصر نسبة من نجاحهم وعقولهم، حسب تعبيره.

تصريحات السيسي جاءت خلال الجلسة الثانية لملتقى الشباب العربي والأفريقي اليوم، الأحد، والمنعقدة بعنوان “مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية” بمدينة أسوان، والتي تحدثت عن أهمية البحث العلمي وتأثيره في حياة وتقدم الشعوب الدول.

وقال السيسي ما نصه:”ما تيجوا نتكلم معاهم (الدول المتقدمة) ونقول لهم لما يكون عندنا عقل متميز نبعتهولكم، ولما ينجح في بحث علمي ما أدونا نسبة من عقله، ابننا وعلمناه عندنا وأتاحناه ليكم، خلوا المنتج اللي هيطلعه تكلفته علينا محل نظر”.

https://www.youtube.com/watch?v=QBjfSpyAgxE

وأشار إلى أن البحث العلمي، صناعة توجد مفرداتها، وعناصرها بالكامل في مصر وأفريقيا، وأن مفردات صناعة البحث العلمي في الدول الأفريقية ليست بكفاءة مثيلتها في الدول المتقدمة إلا أن كفاءة البحث العلمي البشرية والعقول المتميزة في الدول الأفريقية أكثر من الدول المتقدمة.

واختتم رئيس النظام المصري تصريحاته في هذا الشأن بالقول:”مصر على أتم استعداد للتعاون مع كل الدول الأفريقية، لإقامة مشروعات مشتركة تعم بالخير على الطرفين، ويجب التحرك عربيا وأفريقيا معا في نفس المسار لإنجاح هذا الأمر، كما يمكن للأشقاء في الخليج تمويل تلك المشروعات.”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حتى “عقول” المصريين يريد السيسي بيعها.. عرضها على الدول المتقدمة مقابل نسبة”

  1. ..على الصعلوك السيسي وكل الصعاليك اللواءات المصرية عرض وبيع مؤخـــراتهم للغرب وكل من يدفع أكثر…عقول المصريين ستبقى ملكية أهلها يا صعاليك العسكر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.