الرئيسية » الهدهد » التلفزيون المصري الرسمي يتهم “الإخوان” بالوقوف خلف مجزرة نيوزيلندا الإرهابية!

التلفزيون المصري الرسمي يتهم “الإخوان” بالوقوف خلف مجزرة نيوزيلندا الإرهابية!

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا لجزء من برنامج حواري، يذاع على التلفزيون الرسمي المصري وجه اتهامات صريحة لجماعة الإخوان بالوقوف وراء مجزرة المسجدين الإرهابية في نيوزيلندا.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، مقدمة البرنامج وهي تسأل رئيس جهاز الاستطلاع السابق بالجيش المصري اللواء نصر سالم عن إمكانية وقوف الإخوان وراء هذا الحادث وأن تواجد بعضهم هناك استفز المتطرفين.

https://www.youtube.com/watch?v=mvsQLJRUDTk

ليؤكد “سالم” على كلام المذيعة:”بالطبع وبلا شك إن الإخوان قد يكونون سببًا في هجوم نيوزيلندا الإرهابي خاصة أن توجههم مضاد للإسلام والإخوان وداعش وجهان لعملة واحدة” على حد تعبيره.

وسخر ناشطون من مزاعم مذيعة البرنامج وضيفها لواء الجيش السابق، مشيرين إلى (شماعة) الإخوان صارت جاهزة لدى النظام المصري وأذنابه لتعليق أي تهمة عليها.

وفي مسجد مركز لينوود الإسلامي استشهد 7 أشخاص على يد الارهابي الأسترالي بعد أن قتل 42 شخصًا في مسجد النور القريب.

وأكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، سقوط 100 ضحية بين قتيل وجريح بينهم بينهم 12 في حالة حرجة في الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايتس تشيرش، الجمعة الماضية.

وأضافت أنّه بشكل عام هناك “34 مصابا مازالوا يتقلون العلاج في مستشفى كرايتس تشيرش”.كما أشارت إلى وجود “طفلة (5 سنوات) وأبيها بين القتلى، حيث قام المسلح بمطاردتهما وقتلهما”.

هذا وقالت صحيفة “صن” البريطانية، إن السفاخ الأسترالي منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، الذي وجهت إليه تهمة القتل، لن يواجه الإعدام، لأن هذه العقوبة ملغاة من القانون الجنائي في نيوزيلندا منذ 1961.

وفي سنة 1961، تم إلغاء الإعدام في نيوزيلندا عقب استفتاء شعبي حول تعديل القانون الجنائي، وتم الإبقاء على الحكم في حالة خيانة الدولة فقط، وفي عام 1989، تم الإلغاء بشكل كامل.

ويرى خبراء أن أقسى عقوبة قد يتعرض لها “سفاح نيوزيلندا” هي السجن المؤبد دون إمكانية الإفراج عنه تحت أي ظروف.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “التلفزيون المصري الرسمي يتهم “الإخوان” بالوقوف خلف مجزرة نيوزيلندا الإرهابية!”

  1. هذه الجريمة الارهابية البشعة ما هي الا استمرار لمجازر رابعة و النهضة و الحرس الجمهورية و القائمة تطول فلا تختلف عنها قي مصر قتلوا و خارجها حرضوا.

    رد
  2. هذا يثبت أن المخابرات المصرية هي من دربت ومولت وحرضت الارهابي الاسترالي على جريمته الارهابية التي راح ضحيتها أكثر من 50شهيدا كلهم في رقبـــة الارهابي الهمجي السيسي بن اليهودية مليكة الصهيونية

    رد
  3. لعنة الله على كل الطغاه
    شو دخل الاخوان بكل هذة الطبخه
    والله لن تقوم لمصر قائمه مادامت هذه الشلة الوسخه ممسكه ىزمام امور مصر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.