“شاهد” بعد ساعات من مذبحة نيوزيلندا.. هجوم جديد على مسجد في لندن

0

هاجم عددٌ من المتطرّفين البريطانيين، مسجداً في العاصمة لندن، وأصابوا رجلاً في رأسه بآلةٍ حادة، وأطلقوا عبارات تصف المسلمين بـ”الإرهابيين”.

ووصفت صحيفة “ذا صنّ” البريطانية، الهجوم بالعنصري.

ويأتي الهجوم بعد ساعاتٍ من مذبحة مسجديْ نيوزيلندا التي راح ضحيتها 50 شهيداً، وأصيب 50 آخرون، ونفذها إرهابي استراليّ مسلح خلال أداء صلاة الجمعة.

وتظهر لقطات فيديو رجلين يلوحان بأسلحة بيضاء أثناء مطاردتهما من قبل السكان المحليين في مدينة “وايت تشابل” شرق لندن اليوم، بعدما هاجموا مصلياً قرب مسجد.

https://www.youtube.com/watch?v=LSa2ipRwH_I

وشوهد أحد المتطرفين وهو يقفز على غطاء السيارة بينما يصعد متطرّف آخر إلى المقعد الخلفي للسيارة، فيما يطاردهم بعض الاشخاص.

وأكد متحدث باسم الشرطة البريطانية أن شاباً آسيويًا يبلغ من العمر 27 عامًا أصيب بجروح في الرأس بعد تعرضه لهجوم بأداةٍ حادة.

وطبقاً للتقارير، هتف المتطرفون بإساءة ضد الإسلام، قبل الخروج من السيارة، ونفذوا الهجوم عندما تم مطاردتهم من قبل السكان المحليين.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن جميع المشتبه فيهم “رجال بيض”، يعتقد أنهم تتراوح أعمارهم بين العشرينات من العمر.

وتتواصل التحقيقات لتتبع السيارة التي فرّ بواسطتها المتطرفون.

ونُقل الشاب المصاب الى المستشفى، للعلاج من إصابته في الرأس .

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه تشديد الأمن في المساجد في جميع أنحاء بريطانيا ، حيث حذر الخبراء من احتمال وقوع مذبحة على غرار نيوزيلندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More