الحوثي: صبرنا لن يدوم طويلاً.. لدينا 300 هدف عسكري في السعودية والإمارات وصواريخنا جاهزة

0

وجه المتحدث باسم القوات الحوثية اليمنية، العميد يحيى سريع، تهديدات جديدة للسعودية والإمارات متحدثا عن 300 هدف عسكري تمتلكه قواته، وأشار إلى أن ابو ظبي والرياض من ضمن هذه الأهداف.

وقال “سريع” في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام:”نمتلك مخزونا استراتيجيا من الصواريخ الباليستية ومن الممكن إطلاق عشرات منها دفعة واحدة، مضيفا أن “عملية تطوير الطائرات المسيرة مستمرة وتم صناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية.”

وأضاف: “لدينا 300 هدف عسكري وبنك أهداف يشمل وأبوظبي”، وأوضح سريع أن “القوة الصاروخية مثلت سلاح ردع في وجه العدوان” حب وصفه، مشيرا إلى أن القوة الصاروخية حققت نجاحات كبيرة وصولا إلى إنتاج صواريخ باليتسية محلية الصنع بنسبة 100%.

وأوضح سريع أنه “تم إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية، وأن هناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا، أصبح لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو”.

وأكد أن “دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية بإضافة 300 هدف عسكري، والأهداف المشروعة لقواتنا تمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي”.

ويشهد اليمن، حربا منذ 2014 بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا ، تصاعدت في مارس 2015 مع تدخل على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية.

ومنذ ذاك الحين، قتل في الحرب نحو 10 آلاف شخص، وفق منظمة الصحة العالمية، بينما تقول منظمات حقوقية مستقلة إن عدد القتلى الحقيقي قد يبلغ خمسة أضعاف ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.