شهود عيان من داخل مسجد النور بنيوزيلندا يروون تفاصيل المجزرة خلال خطبة الجمعة

0

روى شاهدا عيان تفاصيل جديدة عن المجزرة المروّعة التي ارتكبها ارهابي استرالي داخل في ، خلال صلاة الجمعة.

وقال أحد الشهود: “كنت داخل المسجد في غرفةٍ جانبية، وبدأ إطلاق النار بعد أن بدأ الإمام بإلقاء الخطبة بقليل، وشاهدتُ الناسَ يركضون عبر الغرفة التي كنتُ فيها، ولم أشاهد مطلق النار لكنني شاهدتُ كثيراً من القتلى على الأرض”.

وتابع: “ثمّ هرعت الى حجرة النساء لأن زوجتي كانت هناك فلم أجدها ولم أجد أيّاً من النساء، ثم حضرت الشرطة ونصحتني بمغادرة المسجد.شاهدتُ أناساً يعرجون وآخرون مضرجين بالدماء، واستمر اطلاق النار 6 دقائق وسمعتُ صراخا وعويلاً وأناساً يسقطون قتلى”.

#شاهد | ناجون من #مذبحة_نيوزلندا يكشفون تفاصيل الفاجعة

Posted by Ali shtayeh on Friday, 15 March 2019

وذكر شاهد عيان آخر أن الشيخ كان يلقي الخطبة، وحينها كانت الساعة تشير الى الواحد وخمسٍ وأربعين دقيقةً، وبدأ إطلاق النار، ثم دخل المسلح وهو يطلق النار . في الواقع أنا لم أرَهُ . فانبطحتُ أرضاً وخفت أن أنهضَ لأنني إذا وقفت فسأصابٌ بالرّصاص، وبقيت مكاني ودعوت الله أن أبقى حيّاً، وكنت آخر من خرج من المسجد بعد أن توقف إطلاق النار. وكانت عند الباب عدّة جثث”.

وارتفع عدد ضحايا الهجومين على المسجدين في نيوزيلاندا إلى 49 شخصا، فيما أصيب نحو خمسين بينهم أطفال.

ووصفت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن الهجوم بالعمل الإرهابي وأعلنت رفع درجة التهديد الأمني في البلاد.

وقالت أردرن إن المعلومات التي لديها تفيد بأنه تم التخطيط للهجوم بحرفية عالية، حيث تشتبه السلطات بأربعة أشخاص ثلاثة منهم الآن قيد الاعتقال واحد من المشتبه فيهم يحمل الجنسية الأسترالية.

وبيّنت رئيسة الوزراء أن من قام بتنفيذ العملية والتخطيط لها أشخاص يتبنون آراء يمينية متطرفة، واعتبرت أن هؤلاء لا مكان لهم في نيوزيلندا ولا في العالم بأسره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.